الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القومى للأجور: استمرار التشاور حول خريطة طريق بين ممثلى العمال وأصحاب الأعمال




كتب - إبراهيم جاد
طالب كل من ممثلى العمال وأصحاب العمل مهلة إضافية جديدة قبل إقرار الحد الأدنى للأجور للعاملين فى القطاع الخاص للتنسيق وإجراء المزيد من التشاور والتفاوض للوصول لتوافق بين جميع الأطراف حول قيمة الحد الأدنى للأجور للعاملين بما يضمن زيادة حقيقية فى دخولهم من جهة ورفع معدلات الإنتاجية من جهة أخرى، مع ضمان العمل على تشغيل المزيد من الأيادى العاملة وتقليل معدلات البطالة المرتفعة حاليا.
جاء ذلك خلال اللقاء التشاورى الذى عقده المجلس القومى للأجور ضمن عدة لقاءات عقدت على مدار الأسبوع الماضي، بحضور ممثلى العمال وأصحاب العمل، تنفيذا لتوصيات الاجتماع السابق للمجلس الذى عقد فى السابع عشر من الشهر الجارى.
وقال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ورئيس المجلس القومى للأجور: إنه تم الاتفاق بين ممثلى العمال وأصحاب العمل على استمرار اللقاءات التشاورية خلال الفترة المقبلة للاتفاق على الإصلاحات الإجرائية التى يتعين إتباعها خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على حقوق العمال وتحسين مناخ الاستثمار وظروف العمل وبما يعود بالنفع على المجتمع والمواطن المصرى، مع تحديد واضح لدور كل طرف من الأطراف الثلاثة (العمال.. وأصحاب العمل.. والحكومة) ضمن خطة الإصلاح المشار إليها، والإصلاحات التشريعية اللازمة لذلك، خاصة فيما يتعلق منها بقانونى العمل والتأمينات الاجتماعية للمحافظة على التوازن المطلوب بين مستويات الأسعار ودخول العاملين.
هذا قد تم الاتفاق على دعوة المجلس القومى للأجور للانعقاد فور الانتهاء من هذه الاجتماعات التشاورية.