الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاتر: لم أعقد صفقات مع بلاتينى ليخلفنى فى رئاسة «الفيفا»




نفى السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) التقارير المثارة حول توصله لاتفاق بشأن خلافة الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى للعبة (اليويفا) له فى منصب رئيس الفيفا.

ونقلت صحيفة «بيلد» الألمانى عن مصدر لم تكشف عن هويته، قوله إن بلاتر لن يترشح لفترة رئاسية جديدة فى الفيفا عام 2015، بعد ارتباطه باتفاق يقضى بافساح المجال أمام بلاتينى لوصول إلى مقعد «سلطان الكرة».

وقال بلاتر فى تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية: «أنا لا أعقد أى صفقات. رئيس الفيفا يتم انتخابه من خلال الجمعية العمومية». وأشارت صحيفة بيلد إلى أن بلاتينى امتنع عن التعقيب على إمكانية ترشحه لمنصب رئيس الفيفا حتى انتهاء مونديال البرازيل 2014، مضيفة أن بلاتر وبلاتينى سيعلنان عن قرارهما عقب نهاية كأس العالم. ويعد بلاتينى المنافس الواقعى الوحيد لبلاتر فى إعادة انتخابه رئيسا للفيفا.

ولم يعقب «اليويفا» عن التقرير الذى نشرته صحيفة بيلد حتى الآن. وكان بلاتر الذى يشغل منصب رئيس الفيفا منذ عام 1998، قد أكد فى 2011 أنه لن يترشح لولاية جديدة، ولكنه يريد أن يترك جميع الخيارات مفتوحة فى إطار عملية اصلاح الفيفا الذى تعصف به الفضائح. ومن المقرر ان تنتخب الجمعية العمومية للفيفا رئيسها الجديد فى زيوريخ عام 2015.