الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب: يجب أن نسابق الزمن للانتهاء من جميع المشروعات لأننا فى مرحلة حرب




كتب - طه النجار
قال المهندس إبراهيم محلب: نحن فى مرحلة حرب، ويجب أن نعمل فيها فوق طاقتنا، ونسابق الزمن للانتهاء من المشروعات، ومن لا يدرك حقيقة هذا الموقف، عليه أن يقدم كل ما يمكنه من أجل إرضاء المواطن، عليه أن يترك مكانه فورا.
 قرر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ مشروعات الصرف الصحى لعدد 10 قرى، وهى: طحوريا، كفر طحوريا، القلزم، الأحراز، الحساينة، عزبة سرى، عرب الرواشدة، صنافير، الروزمينة، وعزبة أفلاطون.
كما قام الوزير بتفقد مساء امس الاول محطة مياه الشرب لمركز شبين القناطر، حيث يهدف هذا المشروع إلى تلبية الاحتياجات المائية لما يقرب من مليون نسمة حتى عام الهدف 2040، على أساس 1000 لتر/ثانية، بالمرحلة الأولى، يزاد إلى 2000 لتر/ثانية بالمرحلة الثانية، لخدمة مدينة شبين القناطر، و37 قرية تابعة لها، وهو ما يوضح ما توليه الدولة وأجهزتها المختلفة من اهتمام بالغ بتوفير المرافق المتكاملة من مياه وصرف، وغيرهما لجميع مواطنى الجمهورية، وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة 375 مليون جنيه.
وقال الوزير: يستفيد من المحطة قرى: الحسانية، السلمانية، القشيش، المريج، طحوريا، كفر طحوريا، كفر الدير، كفر الشيخة سالمة، كفر سندوه، منشأة الكرام، نوب طحا، طحانوب، الأحراز، الحصافة، الشوبك، القلزم، عرب الغديرى، عرب الشعارة، كفر الشرفا قبلى، كفر الصهيبى، كفر شبين، كوم السمن، منية شبين، نوى، الجعافرة، الزهويين، العطارة، الكوم الأحمر، تل بنى تميم، عرب الصوالحة، عرب العليقات، كفر الشوبك، كفر سعد بحيرى، كفر طحا، كفر سليمان الور، نزلة عرب جهينة، والحزانية.
وخلال زيارته للمحطة اطمأن الوزير على كفاءة العمل بمعمل تحليل المياه بالمحطة، وقام بمتابعة تجربة لتحليل المياه، للتأكد من جودة المياه المنتجة.
وخلال الزيارة طالب الوزير بتكثيف العمل بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة على مدى اليوم، لسرعة وصول الخدمة للمواطن، مشددا على ضرورة ضغط الأعمال لتنتهى المشروعات التى كان مقرر لها 30 يونيو فى نهاية مارس المقبل.