السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء بنادى «هيئة تدريس الإسكندرية» يتهمون رئيسه بالانتماء لـ«الإرهابية»




شهد مؤتمر نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية المنعقد أمس لتوضيح موقفه من جماعة الإخوان بعد الاتهامات التى وجهت إلى عدد من أعضائه بالانتماء إلى الجماعة مشادة كلامية بين كل من د عمر السباخى رئيس النادى ود. يحيى بدرعضو مجلس إدارة النادى والمدرس بكلية الحقوق.
كان بدر قد وجه اتهامات لـ«السباخي» بالانتماء إلى الجماعة وتسخير النادى لخدمة أهداف الجماعة.
وفيما أكد السباخى أنه رصد مخالفات مالية داخل النادى وأنه أعد مذكرة بخصوص ذلك.
فاجأ د.يحيى بدر الحضور بتوجيه اتهامات للسباخى بأنه يتبع تنظيم الإخوان وأنه سخر موارد النادى دائما لخدمة أهداف الجماعة مشيرا إلى أن مواقفه السابقة منذ ثورة 30 يونيو توضح انتماءه للتنظيم.
وأشار إلى رفض السباخى إقامة ندوة المستشارة تهانى جبالى لمواقفها ضد تنظيم الإخوان وإرضاء لأعضاء المجلس المنتين للجماعة، لافتا إلى أن السباخى قد أهدر الكثير من موارد النادى لصالح خدمة مصالح الجماعة.
من جانبه نفى السباخى ما تردد عن انتمائه للجماعة مؤكدا انه ليس إخوانيا على الإطلاق ولم يطلع على ما يفيد رسميا انتماء أى من أعضاء مجلس إدارة النادى إلى الجماعة مشيرا إلى أنه قام بعقد مجموعة من الندوات للدكتور عمار على حسن ورفعت لقوشة وممدوح حمزة، مشيرا إلى أنه أصدر بيانا استنكر فيه الإعلان الدستورى للإخوان وبيان آخر فى الأول من يوليو طالب فيه محمد مرسى بالانصياع لإرادة الجماهيرالتى تجلت فى 30 يونيو لإجراء انتخابات رئاسية وفيما يتعلق باتهامه بالمخالفات المالية داخل النادى أكد السباخى أنه لم يتورط أبدا فى أي مخالفات مالية مطالبا من كان لديه إثبات حقيقى على ذلك أن يتقدم به وأوضح السباخى أن هناك ثلاثة من أعضاء مجلس إدارة النادى متورطون فى ارتكاب مخالفات مالية وإدارية رافضا الإعلان عن أسمائهم وأنه قام بإرسال خطاب إلى وزارة التضامن الاجتماعى لإبلاغهم بتلك المخالفات التى يقومون بها من خلال اللجان التى يترأسونها وضرورة استبدالهم بآخرين لحين انعقاد الجمعية العمومية بعد شهر بعد عرض الميزانية على أعضاء الجمعية.