الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

193 فدانا لإقامة تجمعات سكنية برشيد وحوش عيسى




البحيرة - جمالات الدمنهورى

أعلن اللواء الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة عن إنشاء تجمعات سكانية حرفية إنتاجية لتحويل القرية داخل المحافظة إلى قرية منتجة لإتاحة فرص العمل لشباب القرى والاستغلال الأمثل للأراضى المملوكة للدولة فى نطاق كل قرية أو أراضى التبرعات من الأهالى فى إنشاء هذه التجمعات الصناعية الصغيرة ومتناهية الصغر.

كشف المحافظ عن التنسيق مع اللواء حسام رزق رئيس الهيئة العامة للتعاونيات بوزارة الاسكان لتحقيق التكامل بين المحافظة والهيئة لإنشاء تجمعات سكنية حرفية انتاجية داخل قرى المحافظة والبدء فى تصميم أول قرية بمنطقة فرهاش بمركز حوش عيسى على مساحة 13 فدانا حيث قام وفد من الهيئة بمعاينة هذه الأراضى.

وفى السياق ذاته قام المحافظ بالتنسيق مع الهيئة لإنشاء مدينة سكنية متكاملة على مساحة 193 فدانا بمدينتى رشيد وحوش عيسى السياحية الجديدة وتضم مناطق إسكان استثمارية ومناطق خدمات تجارية وتسويقية وترفيهية وتعليمية وصحية حيث تقوم الهيئة حاليا بإعداد الرسومات الهندسية والتصميمية بعد تفقد مندوبى الهيئة لهذه الأراضى منذ 10 أيام.

واشار المحافظ الى انه جارى التجهيز لعقد لقاء بين المحافظة والجهات المختصة لشرح آفاق هذا المشروع مع المواطنين وتحديد إسلوب التنفيذ وتعاقد الشباب على الوحدات السكنية والورش الإنتاجية الحرفية وأسلوب التمويل وقيمة القرض التعاونى وأسلوب سداده.