الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مانشستر يواجه المستحيل أمام بايرن وبرشلونة وأتليتكو فى معركة تكسير العظام




كتب - وليد زينهم


يترقب الملايين حول العالم انطلاق مباريات الذهاب لدور الثمانية لمسابقة دورى أبطال أوروبا الليلة حيث يلتقى العملاقان مانشستر يونايتد الانجليزى مع بايرن ميونيخ الألمانى وبرشلونة الإسبانى مع مواطنه أتليتكو مدريد على ان تستكمل اللقاءات غدا بمواجهتى ريال مدريد الاسبانى مع بروسيا دورتموند الالمانى وتشيلسى الانجليزى مع باريس سان جيرمان الفرنسى.


مانشستر وبايرن


على مسرح اولد ترافورد الاسطورى يخوض مانشستر اختبارا عصيبا عندما يواجه العملاق البافارى بايرن ميونيخ الذى يقدم موسما ممتازا عكس الشياطين الحمر اللذين يعانون بشدة هذا الموسم.
مانشستر الذى سحتل المركز السابع فى الدورى الانجليزى برصيد 54 يسعى بقيادة مدربع ديفيد مويس للخروج بنتيجة ايجابية لاسيما وان اللقاء اليوم على ارضه ووسط جماهيره.
ويعلم مويس جيدا حجم وامكانات بايرن الهائلة لذا فمن المرجح الا يغامر بالاندفاع الهجومى بل سيعتمد على التأمين الدفاعى قدر الإمكان مستغلا سرعة ومهارات بعض لاعبيه امثال واين رونى وفان بيرسى فى الهجمات المرتدة.
على الجانب المقابل فإن بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الشاب جوسيب جوارديولا سيحاول حسم امر الصعود للمربع الذهبى من مباراة الذهاب مستغلا الحالة السيئة التى عليها خصمه.
ويعول جوارديولا على توليفة مميزة من اللاعبين تجمع الخبرات والسرعات وعلى رأسهم الفرنسى بلال ريبيرى والهولندى اريان روبن والالمانى باستيان شفينشتايجر والاسبانى تشافى مارتينيز.


برشلونة واتليتكو


وفى اقليم كاتالونيا الاسبانى وتحديدا على ملعب الكامب نو هناك مواجهة نارية تجمع برشلونة واتليتكو الاسبانيين.
برشلونة الذى حقق فوزا غاليا الأسبوع الماضى على غريمه ريال مدريد فى الكلاسيكو واعاد الحيارة لمسابقة الليجا يسعى لمواصلة مشواره الناجح فى دورى الأبطال متسحلا بكتيبة من نجوم العالم وخاصة الارجنتينى ليونيل ميسى والاسبانيين تشافى هيرنانديز واندريس انيستا.
إما اتليتكو مدريد متصدر مسابقة الليجا برصيد 76 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة وثلاث عن الريال فلديه الأمل فى إقصاء برشلونة من خلال الخروج بنتيجة ايجابية من الكامب نو ثم الفوز عليه فى العاصمة مدريد فى لقاء العودة.