الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى: المصلحة الوطنية تستلزم عدم وجود الإخوان




قال المشير عبدالفتاح السيسى، المرشح الرئاسى، إن المصريين صبروا كثيراً ويتطلعون الى انجاز حقيقى، مشيرا إلى أن حجم التحدى كبير جداً وعلى كل المصريين التحرك والاجتهاد.


واضاف السيسى خلال الجزء الأول من لقائه مع الإعلامية زينة يازجى المذاع على قناة «سكاى نيوز عربية»: «إن حالة الثورة التى نعيشها أدت الى إرباك فى المشهد فى مصر»، موضحًا ان مصر هبطت من المركز الثانى الى المركز الثانى والثلاثين فى تصنيف الدول التى تخلو من الجريمة المنظمة، مؤكدا ان ضبط الأمن داخل الدولة لن يتحقق الا بالقانون». وشدد السيسى على ضرورة اعطاء الفرصة الكاملة لجهاز الشرطة للعودة مرة أخرى وأن ذلك لن يتم إلا بتنظيم جميع مناحى الحياة، وأشار السيسى إلى أن الاشكالية فى مصر ليست سياسية فقط ولكن هناك اشكاليات اجتماعية واقتصادية وامنية. واضاف المشير إن العبرة ليست بالقانون فقط ولكن ايضاً باستعدادنا كمصريين لتطبيق القانون وجزء كبير من ملف الفساد مرتبط بحالة العوز التى نحن بها .


وناشد السيسى الإعلام بضرورة العمل مع باقى اجهزة الدولة لعودة الامن مرة اخرى للشارع المصرى، مضيفا: «إن رفع الدعم على من لا يستحقونه يأتى فى مصلحة الفقير اولاً».


واكد السيسى انه يقدر قناعات الناس بشرط الا تفرضها على الآخرين، موضحا انه من غير المعقول أن تكون هناك قيادة للدولة وقيادة موازية تحت أى اعتبار.


أما بالنسبة لتنظيم الإخوان قال المشير: إن الاخوان ينعزلون عن النسيج الوطنى للدولة والخطاب الدينى غير السليم أضاع إنسانية الاسلام، وأشار الى أن الاخوان حولوا الخلاف السياسى إلى خلاف دينى بسبب فشلهم فى إدارة الدولة وعليهم أن يراجعوا انفسهم.
وأكد المشير انه ليس هناك ثأر بينه وبين الاخوان ولكن المصلحة الوطنية تسلتزم عدم وجود مثل هذه التنظيمات، مشيرا إلى أنه يريد ان ينقذ مصر والإسلام من الأخوان؛ ولفت الى أن الاخوان كانوا مستعدين لأن يصلوا للحكم، ولكنهم لم يكونوا جاهزين كى ينجحوا فى الحكم.