الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كمال وزعزوع يدشنان أول رحلة لمصر للطيران من جدة إلى الغردقة




استقبل وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال ووزير السياحة هشام زعزوع عصر أمس الأول، بمطار الغردقة الدولى أولى  رحلات شركة مصر للطيران بمبادرة “وحشتونا”، لتنشيط السياحة العربية إلى مصر، وهو الخط الذى تم تدشينه عبر بدء تسييره بين مدينتى جدة - السعودية والغردقة، وذلك فى إطار اهتمام الوزارة ودعمها الدائم للجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية كما قامت شركة مصر للطيران للسياحة بتنظيم رحلة تعريفية للوفد السعودى بمدينة الغردقة، احتفالاً ببدء تشغيل الخط الجديد.
ورافق  الوزيران اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر خلال استقبال أول فوج سياحى بمطار الغردقة، حيث إنطلقت  مراسم الاستقبال بالورود وفرق الفنون الشعبية.
وشدد وزير الطيران على قيام  جميع شركات الوزارة وهيئاتها  بتسخير طاقتها لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الخارج، وعودتها إلى المعدلات الطبيعية التى كانت عليها فى السابق، مضيفًا: إن هذه المبادرة تستهدف تنشيط حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر، خاصة من المملكة العربية السعودية والكويت لزيارة مدينتى الغردقة وشرم الشيخ.  
ولفت إلى طرح تذاكر مخفضة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وغرفة شركات السياحة، لراغبى الاستمتاع بالمدن المصرية من الأشقاء فى الدول العربية، وسيتم تنظيم بعض الحفلات الفنية بمدينة الغردقة لكبار المطربين فى العالم العربى، مما يشجع حركة السفر العربية لهذه المدينة الخلابة.
أوضح  كمال أن الهدف من تشغيل خطوط جديدة هو جذب وتنشيط السياحة العربية، موضحًا أن تسيير أولى الرحلات سيبدأ من مدينه الغردقة وشرم الشيخ إلى كل من مدينتى جدة والرياض، بالإضافة لرحلات اخرى إلى الكويت ودولة الامارات، كما تم الاتفاق مع وزارة السياحة على عمل عدة عروض تشمل تخفيضات على الرحلات تتضمن السفر والانتقال والإقامة، بحيث تكون الرحلة كاملة من الوصول حتى المغادرة بأسعار غير مسبوقة، لجذب أكبر عدد من الأفواج السياحية العربية، كاشفًا عن إمكانية مشاركة القطاع الخاص والقطاع الفندقى فى هذه الرحلات.
وصل على متن الرحلة  وفد المنظمة العربية للسياحة برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، ولفيف من كبار وكلاء السياحة ومنظمى الرحلات بالمملكة ونخبة من كبار رجال الصحافة والإعلام السعوديين.
من جانبه أكد وزير السياحة هشام زعزوع افتتاح خط بحرى مباشر من ضبا السعودية إلى ميناء الغردقة خلال يونية المقبل على عبارات خمسة نجوم إلى جانب طرح  العديد من الفعاليات الفنية فى الموسم الصيفى بما يجعل الإجازة الصيفية بالنسبة للسائح العربى تجربة لا تنسى، مشيرًا إلى أهمية السياحة العربية حيث تمثل حوالى 20% من إجمالى السياحة الوافدة إلى مصر.
من جانبه أعرب بندر بن فهد آل فهيد عن بالغ سعادته لوجوده بالغردقة مشيدا بالحفاوة وحسن الضيافة التى قوبل بها ووفد منظمة السياحة العربية، كما أكد رئيس المنظمة على أن مقاصد مثل الغردقة وشرم الشيخ تضاهى فى جمالها وروعتها أشهر المقاصد السياحية فى العالم.
ولفت آل فهيد إلى التعاون المستمر بين المنظمة ووزارة السياحة لوضع استراتيجية لتنشيط مزيد من السياحة العربية إلى مصر، مشيرا إلى الاتفاقية التى تم توقيعها على هامش ملتقى السياحة العربية بدبى فى أوائل مايو الجارى .
وأشاد بدور الإعلام وأهميته فى دعم السياحة موضحا أن صناعة السياحة حول العالم من المتوقع أن توفر حوالى 450 مليون فرصة عمل بنهاية عام 2014 وهو ما يدعو لتكاتف كافة الجهود للنهوض بهذه الصناعة.
وأشار بندر إلى لقائه الأخير مع رئيس الوزراء والذى لمس خلاله الاهتمام بالسياحة العربية مؤكدا على دعم منظمة السياحة العربية  للسياحة المصرية من خلال التعاون مع وزارة السياحة لتعزيز مزيد من الترويج للمقصد المصرى، كما أوضح أن المنظمة سوف تقوم بتنفيذ مؤتمرات وفعاليات وملتقيات وورش عمل فى مصر لتحقيق هذا الغرض، معلنا أن عام 2014 ستكون مصر فيه هى وجهة السياحة العربية.
بينما أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر أن السائح العربى مرحب به دائما فى مصر وأن المقصد السياحى المصرى يتميز بقربه بالنسبة للسائح العربى، مشيرا إلى المكانة المتميزة للمملكة العربية السعودية فى قلوب المصريين.
وشدد عبدالله على أن السياحة بالنسبة لمصر هى من أهم أعمدة الاقتصاد وان زيارة السائحين العرب لمصر هو دعم مباشر لاقتصادها مؤكدا على أن قوة مصر هى قوة للوطن العربى بأكمله مشيرا إلى الموقف العظيم للسعودية والكويت والإمارات الداعم لمصر وشعبها.