الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العبد» فى زيارة مفاجئة للمستشفى الجامعى.. وأولياء الأمور يتظلمون من إلغاء امتحان الميكانيكا




كتب- صبحى مجاهد


فى زيارة مفاجئة لمستشفى الزهراء الجامعى تفقد الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر غرف استقبال المستشفى وسجل دخول الحالات المرضية واستمع إلى شكوى أحد المرضى بتأخر علاجه وطالب مدير المستشفى بعمل تقرير عن حالته وعمل كافة الكشوف والأشعة وقطع دابر الروتين فى استقبال المرضى ، ثم زار غرفة الرعاية المركزة واطمأن على حالة المرضى والأجهزة الطبية وأشاد بمجهود الأطباء وبجودة الأجهزة الطبية داعيا للأطباء أن يوفقهم الله ويصبرهم فى مسئوليتهم الثقيلة تجاه المرضى لتردد عدد كبير من المواطنين على المستشفى .
وأثناء خروجه من قسم الحروق استمع الى شيخ مسن أكد أن مستشفى الزهراء من أفضل المستشفيات فقد رفضته خمسة مستشفيات ولم تقبله سوى الزهراء الذى وجد فيه عناية تامة من طاقم الأطباء والممرضين.


فى سياق آخر أكد أولياء الأمور لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية أن قيام الأزهر بالغاء امتحان مادة الميكانيكا اليوم غير قانوني، وقال ولى أمر أحد الطلاب: «إن الغاء الامتحان بعد أن قام الطلاب بأداء أمر غير قانونى ويجهد الطلاب بأدائه الامتحان فى المادة الواحدة مرتين، مطالبا بالغاء الامتحان  للجان التى ثبت فيها تسريب للأسئلة أو حالات غش وليس الغاءه على مستوى الجمهورية.


كما يشير لطفى عبدالفتاح ولى أمر إلى أن الطلاب عندما تم إلغاء مادة التفاضل والتكامل الأسبوع الماضى لم نعترض حيث تم سحب ورقة الأسئلة قبل بدء الامتحان وتم الغاؤه بينما اليوم تم تسليم الأسئلة وإنهاء الامتحان فيها.


وكان د.عباس شومان وكيل الأزهر الشريف قرر اليوم إلغاء مادة الميكانيكا للشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك نظرا لتسرب أسئلة الامتحان، على أن يحدد قطاع المعاهد موعدا لإعادة الامتحان فى ميعاد لاحق، وبتشديد الرقابة على مراكز التوزيع فى باقى الامتحانات.


ووفقا لبيان من الأزهرفقد قرر شومان التحقيق العاجل والفورى فى واقعة تسريب الامتحان ومعاقبة من تثبت مسئوليته عن التسريب أيًا كان موقعه.