الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجبهة الوسطية» تطالب مصر بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة




طالبت الجبهة الوسطية الحكومة المصرية بالضغط على إسرائيل دبلوماسيا لوقف عدوانها على غزة والضفة الغربية المحتلة.
وقال صبرة القاسمى، المنسق العام للجبهة الوسطية، الباحث فى الحركات الإسلامية والجهادية، إن على الحكومة المصرية الضغط بكل ما لديه من ثقل على إسرائيل لوقف العدوان الغاشم على غزة والضفة
وأضاف: «ما تفعله إسرائيل «بلطجة» وعقاب جماعى للفلسطينيين والمدنيين العزل ويجب إيقافه بشكل نهائى، لافتا إلى أن المصالحة التى جرت بين «فتح» و«حماس» أثارت جنون إسرائيل.
وطالب «القاسمى» الحكومة المصرية بما لها من دور ريادى عربيًا وإقليميًا بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة والضفة، كما طالب منظمات المجتمع المدنى، بالعمل بالتوازى مع الحكومة المصرية لتوفير المواد الإغاثية والغذائية والخدمات العلاجية لأهالى غزة، دون الاكتفاء بالدور الحكومى فقط.
وشدد «القاسمى» على ضرورة تفعيل دور الجامعة العربية، أواستحداث هيئة عربية دولية، لها سلطات واسعة للضغط على إسرائيل لإيقاف نزيف الدم الفلسطيني، ومعالجة قضايا الأمة بصورة فاعلة.
وأشار إلى أن إطلاق صواريخ من قطاع غزة رد فعل لعدوان إسرائيلى استهدف بيوت المدنيين وتسبب فى مقتل الأطفال والنساء والشيوخ، مؤكدًا أن «حماس» جزء فقط من غزة، لأن هناك فصائل فلسطينية أخرى، تمارس حقها فى الرد على العدوان الإسرائيلى الذى استغل السماء المفتوحة لغزة لقصفها، والإضرار بالمدنيين.