الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجنزورى يجرى مشاورات لتشكيل تحالف كبير سيتم الإعلان عنه بعد إجازة قانون الانتخابات البرلمانية




كتبت- نهى حجازى


كشفت مصادر مطلعة لـ«روزاليوسف» أنه سيتم الاعلان عن التحالف الانتخابى الأوسع الذى يضم كافة القوى السياسية الممثلة لثورتى 25 يناير و30 يونيو والذى يقوم بالإشراف عليه د.كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، عقب صدور قانون الانتخابات البرلمانية وتقسيم الدوائر الانتخابية، وأكدت المصادر  أن الاجتماعات والاتصالات التى يجريها الجنزورى مع القوى السياسية تتمتع بقدر كبير من الايجابية والتوافق من جانب الأطراف المشاركة فيها على عكس تحالف الأمة المصرية الذى كان يقوم به عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين.
وأضافت المصادر أن عمرو موسى  رئيس لجنة الخمسين بعيد تماماً عن تلك المشاورات حتى هذه اللحظة، واستبعدت أن يشارك الجنزورى فى القوائم الانتخابية التى يجرى إعدادها الآن حيث من المتوقع أن يكون نائباً بالتعيين نظراً لخبرته الطويلة كرجل دولة لا يختلف عليها أحد، ويشارك فى الاتصالات الدائرة كافة الأحزاب التى شاركت ووافقت على خارطة الطريق وأبرزهم تحالف الوفد المصرى وتحالف التيار المدنى الديمقراطى والمصريين الأحرار  وحزب النور والحركات الشبابية التى شاركت فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو معاً وعلى رأسها حركة تمرد.
 الجدير بالذكر أن الأحزاب التى تنتمى لثورة 30 يونيو فقط ويطلق عليها أحزاب الفلول تم استثناؤها من تلك المشاورات والتى يطلق عليها أحزاب الفلول وكذلك أحزاب الاسلام السياسى باستثناء حزب النور الذى شارك فى ثورة 30 يونيو.
عقد خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة متتالية من الاجتماعات السياسية فى أحد المقار الحكومية بهدف تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، وربما تؤدى لانتخاب الجنزورى رئيسا للبرلمان.
وبحسب المصادر فإن الجنزورى يعمل مع عدد كبير من النواب السابقين، من الذين تتنوع انتماءاتهم وخلفياتهم السياسية، وبعضهم كان عضوا فى الحزب الوطنى من ذات السمعة الطيبة.
والجدير بالذكر أيضا أن أحزاب التيار المدنى الديمقراطى عقدوا لقاء مساء أمس الثلاثاء بمقر التحالف الشعبى الاشتراكى لمناقشة بنود وثيق الاندماج مع تحالف الوفد المصرى والتى من النتظر الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة وتعتبر تمهيداً للتحالف الأوسع المشار إليه سلفاً.