الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استبعاد «مخيون» من خوض الانتخابات على قوائم الحزب




أكد المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور أن هناك اتصالات مع أحزاب مدنية وليبرالية للضغط على الحكومة لتحديد موعد الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن عدم تحديد موعد للانتخابات أحدث حالة من الارتباك السياسى.
وأضاف تأخير الانتخابات البرلمانية يخالف خارطة الطريق والمادة 230 من الدستور التى تنص على أن تجرى انتخابات رئيس الجمهورية أو مجلس النواب وفقًا لما ينظمه القانون على أن تجرى الانتخابات الأولى منها خلال مدة لاتقل عن 30 يومًا ولا تتجاوز 90 يومًا من تاريخ العمل بالدستور وفى جميع الأحوال تبدأ الاجراءات الانتخابية التالية خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بالدستور.
مشيرًا إلى أن تأجيل الانتخابات يؤدى إلى تأخير الاستحقاق الانتخابى الثالث للانتهاء من دولة المؤسسات قيادات بالحزب حسمت موقفها من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
من جانب آخر أوضح عبدالمعبود أن الحزب مستعد للانتخابات ومرشيحه جاهزون لخوض الانتخابات مشيرًا إلى أن هناك استقرارًا على معظم الأسماء التى ستترشح على قوائم الحزب، مضيفًا بعض القيادات مثل سيد مصطفى خليفة نائب رئيس الحزب وشعبان عبدالعليم عضو المكتب الرئاسى وصلاح عبدالمعبود عضو المكتب الرئاسى سيشاركون فى الانتخابات على قوائم الحزب فى حين تم استبعاد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور من قائمة الحزب، مشيرًا إلى أن أشرف ثابت لم يحسم موقفه بعد.
وأشار عبدالمعبود لـ«روزاليوسف» إلى أن شعار الحزب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة سيكون شعار الحزب فى انتخابات 2011 وهوية ودولة عصرية بعقول وأياد مصرية على أن يكون البرنامج الانتخابى أيضًا هو نفس انتخابات 2011 مع إدخال بعض التعديلات عليه.