الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 20 إخوانيًا لاتهامهم بالمشاركة فى تخريب المنشآت وحرق أقسام الشرطة




ألقت وحدة المباحث الجنائية بمركز شرطة إهناسيا المدينة، غرب بنى سويف، القبض على القيادى الإخوانى جابر منصور، النائب البرلمانى السابق عن حزب الحرية والعدالة ببنى سويف.
كانت معلومات قد وردت للرائد مصطفى أبو عقرب، رئيس مباحث مركز شرطة إهناسيا، من أحد مصادره السرية تفيد بتواجد القيادى الإخوانى « جابر منصور» النائب البرلمانى السابق عن حزب الحرية والعدالة، بمنزله بعد اختفائه عقب صدور قرار نيابة بنى سويف بضبطه وإحضاره فى الاتهام الموجه له بالمشاركة والتحريض على حرق أقسام الشرطة، عقب قيام قوات الأمن بفض اعتصامى رابعة والنهضة منتصف أغسطس من العام الماضى.
وبعد التأكد من صحة المعلومات، وتقنين الإجراءات، قامت قوات الشرطة بمداهمة منزله، وتمكنت من إلقاء القبض عليه تنفيذاً لقرار النيابة بضبطه وإحضاره.
فيما ألقت أجهزة الأمن بالمحافظة القبض على 17 من عناصر الإخوان أثناء تنظيمهم مظاهرة فى الطريق الزراعى بين قريتى بنى قاسم وبنى ماضى بمركز ببا ببنى سويف، حيث قطعوا الطريق وأطلقوا ألعابا نارية ورفعوا شارات رابعة ورددوا هتافات ضد الجيش والشرطة.
وضبطت قوات الشرطة بحوزة المتهمين 3 دراجات بخارية دون لوحات معدنية ولافتات مناهضة للجيش والشرطة، كما ضبطت بين المتهمين «إسلام. أ. خ»، 23 سنة، حاصل على ليسانس آداب، والذى قام بتأسيس صفحات على موقع الفيس بوك تحرض على قتل الضباط.
تبين من خلال فحص محمول المتهم أنه قام بتأسيس صفحات باسم «أحرار ببا» و«احنا الإرهابيين بسلامتهم»، و«كلنا الشهيد جودة ماهر» و«نعم لأخونة الدولة»، و«لا لليبراليين الهوجائيين الحاقدين»، واعترف المتهم بمسئوليته عن إدارة هذه الصفحات.
كما تم ضبط اثنين من المتهمين فى حريق مركز شرطة سمسطا أثناء أحداث العنف التى شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.
وتمكنت الأجهزة من ضبط كل من أحمد غ. ع. 19 سنة طالب ومقيم بندر سمسطا، فايز ح. ع. 19 سنة سائق ومقيم عزبة نصر جمعة - بمركز سمسطا، وتم إحالتهما للنيابة للتحقيق.