الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشرف عبد الباقى: لم يغادر أحد من نجوم الموسم الأول عروض «تياترو مصر»




كتبت- آية رفعت
يعود الفنان أشرف عبد الباقى لإقامة عروض الموسم الثانى من مسرحيته «تياترو مصر» آخر الأسبوع الحالى.. حيث انتقل منذ أيام إلى خشبة مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا التى سيقام عليه العرض لإقامة البروفات السينمائية لمسرحيتى «يخلق من الشبح أربعين» و«كى جى تو» وذلك بعدما انتهى من الاختبارات وتدريبات الوافدين الجدد على «تياترو مصر» والذين وصل عددهم إلى 100 ممثل وممثلة.
ومن جانبه نفى عبدالباقى ما تردد حول اعتذار 4 من المشاركين معه بالموسم الأول للفرقة حيث قال إنه لا يعلم من السبب فى إطلاق هذه الشائعة وأعضاء الفرقة بالموسم الأول مستمرون مع الجدد فى كل العروض ولم يغادر أى أحد منهم.
وأضاف أنه لم يستطع حتى الآن تذكر كل أسماء المشتركين الجدد ولكنه اختار منهم 5 فقط للظهور فى أول عرضين والباقى سيتم توزيعه على الـ24 عرضًا الأخيرة وهناك بعضهم سيظهر على خشبة المسرح والبعض الآخر سيظهر فى تصوير التليفزيون الذى سيعرض على قناة الحياة أسبوعيًا.
ومن جانبه أكد عبدالباقى أنه لن يستعين بنجوم من الخارج خلال المسرحيات المقبلة لأنه يتخوف من عدم وجود ميزانية تكفى تواجدهم خاصة أنه يريد أن توزع الميزانية على العروض لتليق بالفرقة. وأضاف أنه من الممكن أن يقوم بالاستعانة ببعض النجوم بعدما تحقق العروض الأولية للعمل نجاحات وإيرادات.
من جانب آخر قام عبدالباقى بتأجيل المشروع الذى كان يسعى له بتقديم عروض تياترو مصر فى مختلف المحافظات حيث قال إن المسرح مهم جدًا للثقافات ويجب على كل المحافظات أن تشاهد العروض وليس من يستطيع حضوره بالقاهرة فقط.. لكنه فضل أن ينتهى من الموسم الحالى على خشبة المسرح بأكتوبر لحين ترتيب هذه الجولة والتى يريد أن تذهب أرباحها لصندوق «تحيا مصر» يذكر أن عبد الباقى قد بدأ فى مشروع فرقة تياترو مصر فى شهر يناير الماضى وقد تعاون مع المؤلف نادر صلاح الدين على تقديم مسرحيات صغيرة تبدل كل أسبوعين وحققت الفرقة نجاحات كبيرة خاصة فى عروض «شىء من الخوخ» و«الجاسوس» و«كواليس»  و«واحد وواحدة من الفضاء».