الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التأديبية» لموظفين اختلسا مستندات مالية بربع مليون جنيه




قرر المستشار على رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أمس، إحالة مدير التفتيش بالمديرية المالية ببنى سويف، وموظفة بمديرية أمن بنى سويف للمحكمة التأديبية، بتهمة اختلاس مستندات رسمية والاستيلاء على المال العام.
كشف قرار الاتهام أن «رؤوف.ر. غ» مدير إدارة التفتيش الدورى بالمديرية المالية بمحافظة بنى سويف، اختلس 3 استمارات مالية مملوكة للوحدة الحسابية بمديرية أمن بنى سويف والتى وجدت فى حيازته، لشغله وظيفة رئيس لجنة الفحص.
وأشار إلى تسلمه الاستمارات لفحصها وإثبات ما بها من مخالفات، فاختلسها لنفسه، بنية تملكها، إخفاء لما بها من بيانات مزورة، وتمكينه بمقتضاها باقى المتهمين من الاستيلاء على قيمة المبالغ الواردة بها، وكشف قرار الإحالة، أن «ماجدة س. ج» «أشرت» على استمارات السداد بما يفيد سابقة التعلية بمبلغ أكثر من الفعلى لصالح البنوك المقترضة، وتسمح تلك الاستمارات دون ذكر رقم أو تاريخ مستند التعلية، وسداد الفارق بين المستقطع الفعلى من رواتب العاملين المقترضين، والمبالغ المسددة لصالحهم بالبنوك من المال العام، المتمثل فى حساب الدائنة تحت التسوية بنوك، والذى بلغ مقدارها 265 ألف جنيه، واشتركت المتهمة مع آخرين فى الاستيلاء على هذا المبلغ بدون حق.