الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موظف وشقيقه استوليا على 5 ملايين جنيه بحجة توظيفها




ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية صباح أمس ، القبض على موظف قام وشقيقه بجمع مبالغ مالية من عدد كبير من المواطنين بلغت جملتها 5 ملايين جنيه بزعم توظيفها فى مجال الاستيراد والتصدير مقابل حصولهم على فائدة شهرية غير ثابتة إلا أنهما لم يقوما بإعطائهم الفائدة المتفق عليها وامتنعا عن رد أصل المبالغ إليهم.
كان قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية قد تلقى بلاغات من 5 من المواطنين بقيام شخص يدعى (هانى-45 عاماً-مقيم دائرة قسم أول المنتزه) وشقيقه من الأم (محمود-37 عاماً-صاحب مكتب نقل-مقيم دائرة قسم أول الرمل) بتلقيهما مبالغ مالية منهم بلغت جملتها «خمسة ملايين جنيه» بزعم توظيفها فى مجال الاستيراد والتصدير مقابل حصولهم على فائدة شهرية غير ثابتة .
أكدت التحريات صحة البلاغ وقيام المتحرى عنه الثاني- محكوم عليه فى 4 قضايا (تبديد - شيك - تزوير) بالإشتراك مع الأول بمزاولة نشاط واسع النطاق فى مجال جرائم تلقى الأموال من المواطنين .
وتبين انهما تحصلا على مبالغ مالية من المبلغين وغيرهم جارى تحديدهم بزعم توظيفها فى مجال الاستيراد والتصدير مقابل فائدة شهرية غير ثابتة وقاما بإعطائهم الفائدة لفترة ثم انقطعا وتهربا من رد أصول المبالغ التى تحصلا عليها.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف وتحرر المحضر رقم جنح اقتصادية قسم شرطة سيدى جابر وجار العرض على النيابة.