السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلي يصطدم بمازيمبي في مواجهة نارية بدوري المجموعات الأفريقي













 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
يستضيف الاهلي في السابعة والنصف مساء اليوم فريق مازيمبي الكونغولي علي ملعب استاد الكلية الحربية بدون جماهير طبقا لتعليمات الامن في اولي مبارياته بدوري المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا والمؤهلة الي مونديال العالم للاندية الذي سيقام في اليابان ديسمبر المقبل ويدير اللقاء طاقم تحكيم ايفواري بقيادة «نومانديز دييه»..الاهلي احرز لقب البطولة 6 مرات فيما حصل مازيمبي علي اللقب 4مرات في تاريخه.. الاهلي تأهل الي دوري المجموعات بعد تخطي البن الاثيوبي ثم الملعب المالي في المقابل تأهل مازيمبي بعد الفوز علي باور ديناموز الزامبي والمريخ السوداني الذي كان يقوده البدري .. الاهلي يبحث عن الفوز في انطلاق مشواره مع المدير الفني حسام البدري والذي يخوض اول مباراة رسمية له بعد توليه المهمة خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه والذي رحل عن القلعة الحمراء بعد نهاية عقده.. ويضع البدري نصب عينيه لقاء الموسم الماضي بين الاهلي والوداد والذي اقيم علي نفس الملعب وفي ظروف مشابهة.. وبدون جماهير وانتهي بالتعادل الايجابي 2-2 وهو ما اعتبره البعض انه كان بمثابة المؤشر ونقطة تحول في مشوار الاهلي بالبطولة حيث كان له تأثير سلبي وودع الفريق الممثل للقلعة الحمراء المشوار مبكرا.. نتيجة لقاء الوداد وصلت في بعض الاحيان الي مصدر قلق للجهاز الفني للاهلي وكانت نصب عينيه طوال فترة الاعداد ..في المقابل يعد فريق مازيمبي من الفرق المصنفة في القارة الافريقية حيث سبق له الوصول الي نهائي كأس العالم للاندية، كما انه ودع البطولة الموسم قبل الماضي  بخطأ اداري بعد اشراك لاعب سبق ان تم ايقافه.. يمتاز مازيمبي بالسرعة والمهارة والجرأة الهجومية حسب وصف المدير الفني للاهلي الذي شاهد شرائط فيديو له.
كانت بداية اعداد الاهلي للبطولة الافريقية بشكل عام ولقاء مازيمبي بشكل خاص قد بدأت من القاهرة حيث خاض الفريق تدريباته علي فترتين تحت قيادة جهازه الجديد ثم تعطل سفر الفريق الي النمسا لتتحول بوصلة معسكر الاهلي الي تركيا وقضي الفريق اسبوعين لعب خلالهما ثلاثة لقاءات ودية امام انطاليا والانيا الروسي وأحد اندية الدرجة الثانية بتركيا ثم اختتم الفريق تجاربه الودية عقب العودة القاهرة بلقاء ودي أمام مصر المقاصة علي ملعب مدينة نصر ..ومن خلال التجارب الودية استقر البدري علي الهيكل الأساسي للفريق ووضع يديه علي نقاط القوة وتجربة طريقة اللعب الجديدة التي كان ينوي اللعب بها 4ـ4 ـ2 الا ان اللقاءات الودية كشفت عن وجود ثغرات دفاعية كبيرة وقد تؤدي الي خلل في حالة تطبيقها امام فريق بحجم مازيمبي وهو ما جعل المدير الفني يعيد حساباته ويفكر اكثر من مرة.
وخلال الفترة الاخيرة استقر البدري علي تدعيم القائمة الافريقية بضم 4 لاعبين جدد «أحمد صديق واوسو كونان ومحمود أبوالسعود وسعد سمير».. وخلال المران الاخير الذي اقيم أمس الاول اصطحب البدري 20 لاعبا إلي المعسكر علي ان يخرج لاعبين من القائمة قبل المباراة والمرجح هما جونيور وصديق أو شديد قناوي.. فيما تم استبعاد دومنيك داسيلفا للإيقاف ووائل جمعة ومحمد شوقي للاصابة حيث لم تكتمل جاهزية الاول فيما يعاني شوقي من اجهاد في العضلة الضامة  وأحمد عادل وسيد حمدي ومؤمن جابر لاسباب فنية.. وهناك بعض العناصر حجزت مكانا لها في التشكيل الاساسي وابرزهم «اكرامي وشريف عبدالفضيل وسيد معوض واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعماد متعب ومحمد ابوتريكة ومحمد بركات».
في المقابل وصلت بعثة مازيمبي الي القاهرة يوم الخميس الماضي وخاض الفريق مرانه الاول علي ملعب الاهلي بمدينة نصر ثم خاض مرانه الثاني علي ملعب استاد الكلية الحربية امس في نفس توقيت المباراة.