الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أحزاب بـ«الجبهة» تتنازل عن حصتها لصالح قوى متحالفة معها

3 أحزاب بـ«الجبهة» تتنازل عن حصتها لصالح قوى متحالفة معها
3 أحزاب بـ«الجبهة» تتنازل عن حصتها لصالح قوى متحالفة معها




كتبت - فريدة محمد


يقوم كل من الأحزاب والقوى السياسية بتحركات لمحاولة إنجاح فكرة القائمة الموحدة استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية ويأتى بعد الاتصالات التى قام بها د. كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر السابق ويعقد تحالف الوفد المصرى اجتماعا لبحث الموقف النهائى من الانضمام لقائمة د. كمال الجنزورى. وفى الوقت الذى لم ينته فيه الاجتماع - قبل مثول الجريدة للطبع - أكدت مصادر أن الوفد المصرى يراجع موقفه من التحالف مع قائمة الجنزورى بعد أن قرر فى وقت سابق عدم الانضمام للتحالف وأن يشكل قائمة موازية. ويتزامن ذلك مع قرار الجبهة المصرية بالدخول فى قائمة الجنزورى، ومن المقرر أن يحسم الوفد المصرى أيضا التنسيق مع الجبهة المصرية والانسحاب من التنسيق على القائمة إذا نسق الوفد المصرى مع الجبهة المصرية وفقا لتأكيدات الحزب.
ومن المعروف أن الوفد المصرى يضم أحزاب الوفد والمصرى الديمقراطى والمحافظين والإصلاح والتنمية وتضم الجبهة المصرية، الحركة الوطنية، مصر بلدى، المؤتمر، الغد والتجمع. من جانبه كشف أمين راضى نائب رئيس حزب المؤتمر والقيادى بالجبهة المصرية أن 3 أحزاب داخل الجبهة قررت التنازل عن نصيبهم داخل قائمة الجنزورى لصالح الأحزاب التى تحالفوا معها، لافتين إلى أنهم يخوضون الانتخابات على المقاعد الفردية فقط.
ويأتى فى مقدمة هذه الأحزاب المؤتمر والغد والتجمع، وأضاف: «العدد لا يرضى طموح بعض الأحزاب ولا نريد ضم شخصيات عامة بقدر فكرة تمثيل بعض الفئات التى نص عليها الدستور من عمال وفلاحين وشباب ومرأة والمصريين بالخارج، وقال راضى: هذه الأحزاب قررت التعامل بمنطق إنكار الذات.