السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبس 4 أشخاص استولوا على 490 ألف جنيه من «محل ملابس»

حبس 4 أشخاص استولوا على 490 ألف جنيه من «محل ملابس»
حبس 4 أشخاص استولوا على 490 ألف جنيه من «محل ملابس»




المحافظات – حنان عليوه  وإيهاب عمر

تكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط مسلحين قاموا بالسطو المسلح على سيارة رجل أعمال بمدينة العبور، وأطلقوا الرصاص على اثنين كانا فى السيارة، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخر، واستولوا على حقيبة بها مبلغ مالى يقدر بنحو 200 ألف جنيه، وفروا هاربين.
تلقى اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إخطارًا يفيد بقيام مجهولين ملثمين بمهاجمة سيارة رجل أعمال أمام الميدان الرئيسى بمدينة العبور المواجهة لحى الشباب، وهددوا قائدها ببنادق آلية وطبنجات، وعندما لم يستجب، أطلقوا وابلًا من الرصاص، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخر، كانا داخل السيارة، تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وفى أسيوط قرر رئيس نيابة منفلوط،المستشار خالد عبد الشكور، حبس 4 أشخاص متهمين بالتعدى على عامل وصاحب محل ملابس جاهزة ببندر منفلوط، بالضرب وإحداث إصابات بهما والاستيلاء على مبلغ 490 ألف جنيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
كان مدير أمن أسيوط، اللواء طارق نصر، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بورود بلاغ من سوريال. ج 82 عاما، وصاحب محل ملابس جاهزة بتقسيم عاصى  ببندر منفلوط، وإفرايم. س 47 عاما، عامل بذات المحل مقيمين بذات الناحية، بأنهما فوجئا بثلاثة مجهولين يرتدون الملابس البلدية تسللوا إلى المنزل، وقاموا بالتعدى عليهما بالضرب وإحداث إصابات بهما والاستيلاء على مبلغ مالى (490 ألف جنيه)، ولم يتهما أو يشتبها فى أحد بالتسبب فى ذلك .
تم تحديد مرتكبى الواقعة وهم: حسن. م 31 سنة، عاطل، ومحمد. ص 27 سنة، عامل وشهرته جمايكا، ومحمد. ى 25 سنة، عاطل مقيمين جميعا بحرى البلد بندر منفلوط، وسيد. ح 30 سنة، عاطل وشهرته محمود، ومحمود. ج 33 سنة، عاطل، مقيمان جزيرة الحواتكة دائرة المركز.
عقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضبط المتهم الأول وبحوزته مبلغ (1950 جنيها) من متحصلات السرقة، والثانى والثالث والرابع والسيارة المستخدمة فى الواقعة، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، بالاتفاق مع متهم خامس، وأضافوا بأن المتهم الخامس قد احتفظ بالمبلغ المالى والأداة المستخدمة، وجار ضبطه، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق وضبط وإحضار المتهم الهارب.
وفى الغربية قرر المستشار إبراهيم أبوالسعود، المحامى العام لنيابات شرق طنطا الكلية، إحالة وكيل نيابة مفصول وآخرين بينهم محام وفتاة إلى محكمة الجنايات بتهمة اختطاف نجل رجل أعمال وتهديد حياته بالقتل، مقابل الحصول على فدية مالية 5 ملايين جنيه.  وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من، عبدالحى.إ وكيل نيابة مفصول، ونجل برلمانى سابق بزفتي، والسيد.إ، ووليد.م، وريم.ت، بتكوين تشكيل عصابى تزعمه وكيل النيابة المفصول واستدرجوا المجنى عليه بواسطة المتهمة واختطفوا نجل رجل الأعمال داخل سيارة ملاكى تحمل رقم 115376 ملاكى الإسكندرية، وتوجهوا به إلى مكتب المتهم الثالث وليد.م محامٍ.
وبمواجهة المتهمين بالتحريات، أقروا بما أسفرت عنه التحريات حيث قرر المتهم الأول عبدالحى بأنه اتفق مع المتهمين الثانى والثالث على خطف المجنى عليه واحتجازه وطلب مبلغ مالى كبير من أسرته والذى على علاقة بالمتهم الثانى لسابقة تدريسه العلوم القانونية لكونه طالبا بكلية الحقوق ولدرايته بثراء والدته واستعانوا بالمتهمة الرابعة لاستدراج المجنى عليه وأجرت عدة اتصالات بالمجنى عليه حتى تمكنت من استدراجه.