الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأقصر» و«شرم الشيخ» فى «توأمة» مع محافظات الكويت

«الأقصر» و«شرم الشيخ» فى «توأمة» مع محافظات الكويت
«الأقصر» و«شرم الشيخ» فى «توأمة» مع محافظات الكويت




الكويت - عماد خضر

رحب محافظ مبارك الكبير الكويتية الفريق أول متقاعد أحمد عبداللطيف الرجيب بإبرام اتفاقيات توأمة مع بعض المحافظات المصرية فى ظل العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين الشقيقين مصر والكويت، لافتا إلى أن محافظة الأقصر ومدينة شرم الشيخ فى محافظ جنوب سيناء وعدد من المحافظات الأخرى من بين المحافظات المرشحة لابرام الاتفاقيات.
 وأكد الرجيب فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أن الأقصر ومدينة
 شرم الشيخ من أعرق المحافظات والمدن فى مصر وتهتم محافظة مبارك الكبير ومسئوليها بالتعاون وتوقيع اتفاقيات التعاون والتآخى معهما، مشيرا إلى أن الاطلاع على تجارب هذه المحافظات وتبادل الخبرات على مستوى الأنظمة الإدارة المحلية والعمل التنفيذى من المفيد للجانبين خصوصا أن تجربة الحكم المحلى فى دولة الكويت حديثة.
 وأوضح أن اتفاقيات التوأمة تهدف إلى دفع اطر التعاون والتنسيق المشترك على مختلف المستويات ودفع جوانب التنمية بين محافظة مبارك الكبير وغيرها من المحافظات المصرية، لافتا إلى أوجه التعاون مع المحافظات المصرية متعددة وهناك العديد من المشاريع والاطروحات والرؤى الخاصة بمحافظة مبارك الكبير التى ستطرحها عند البدء الفعلى فى عمليات التوأمة والتآخى بين الجانبين.
 وذكر الرجيب أن جمهورية مصر العربية تضم اقدم المحافظات فى العالم العربى وتحظى بتجربة طويلة فى الحكم المحلى والعمل التنفيذى منذ القدم وبلا شك فإن الاطلاع على تجارب هذه المحافظات سيصب فى مصلحة الكويت ومحافظة مبارك الكبير، معبرا عن أمله بزيارة مصر خلال الفترة القريبة المقبلة لتدشين اطر التعاون المشترك.
 فيما وصف «زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكويت بالناجحة»، وقال: عبرت الكويت قيادة وحكومة وشعبا بالرئيس  المصرى خلال زيارته للبلاد وبلا شك فإن الرئيس عبدالفتاح السيسى أمامه مهام صعبة لكنه قادر على عبور كل العقبات بمعاونة إخوانه فى مصر.