الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة فى «الجبلاية» بسبب الإشراف على «المنتخب»

أزمة فى «الجبلاية» بسبب الإشراف على «المنتخب»
أزمة فى «الجبلاية» بسبب الإشراف على «المنتخب»




كتب - ياسر صادق


أزمة قوية داخل اتحاد الكرة بسبب الاشراف على المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم وذلك بعد اعتذار حسن فريد نائب الرئيس عن الاستمرار فى الاشراف على المنتخب وسيتم عرض الامر على جمال علام رئيس الاتحاد بينما رفض محمود الشامى قبول المهمة على اعتبار انه لديه عمله الخاص والذى يستنزف جزءا كبيرا من وقته الا ان الشامى فى نفس الوقت يطالب بإلغاء الاشراف من اساسه وان اى طلبات للمدير الفنى سيقوم بعرضها المدير الادارى علاء عبد العزيز على مجلس الادارة.. وفى سياق آخر يعود هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب للقاهرة يوم الاثنين المقبل بعد رحلة تستغرق خمسة ايام بدأت امس الاول الاربعاء حيث توجه الى اسبانيا ومنها الى موطنه الارجنتين من اجل انهاء بعض الامور الخاصة ليبدأ بعدها عمله الرسمي.. ويقول اسامه نبيه مدرب المنتخب إن الجلسة التى جمعت كوبر بمعاونيه كانت للتعارف بالاضافة الى متابعة مباريات الاهلى والزمالك وسموحة وبتروجيت فى بطولتى افريقيا للاندية.
من ناحية اخرى وعلى الرغم من انشغال وزارة الداخلية فى المؤتمر الاقتصادى والذى انطلق اليوم - الجمعة - الا ان اتحاد الكرة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة يبذلان مجهودات حثيثة مع بعض قيادات الداخلية من اجل عودة مسابقة الدورى العام فى الموعد المحدد سلفا وهو 21 مارس الجارى خاصة بعد تأجيل انتخابات مجلس الشعب.. كما ان مسابقة القسم الثانى من المفترض انطلاقها الخميس المقبل ويقود المفاوضات مع الداخلية من جانب الجبلاية ثروت سويلم المدير التنفيذي..
على الجانب الآخر ألغت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة معسكر الحكام الذى كان من المفترض انطلاقه 5 مارس لتأهيلهم لعودة مسابقة الدورى.
وتقوم اللجنة حاليا بالذهاب الى المناطق المختلفة لإقامة معسكر اليوم الواحد وكشف مصدر موثوق به ان سبب الغاء المعسكر العام والاستعاضة عنه بتجمع اليوم الواحد هو وجيه احمد وناصر عباس عضوا اللجنة الرئيسية واللذان يحصلان على مكافأة قدرها 600 جنيه فى الساعة الواحدة! نظير إلقاء المحاضرات التثقيفية للحكام.
من ناحية أخرى تلقى منتخب الناشئين مواليد 97 والذى يقوده معتمد جمال المدير الفنى عرضا من نظيره التونسى لخوض مباراتين وديتين يومى 24 و26 مارس الجارى على ان يكون السفر لتونس يوم 22 من الشهر ذاته حسبما اكد احمد صالح مدرب الفريق والذى قال ان وليد العطار المدير الادارى للفريق خاطب 40 دولة افريقية من اجل اقامة مباريات ودية استعدادا لبدء تصفيات امم افريقيا للشباب فى شهر يناير المقبل والهدف من ذلك كما يقول صالح هو اكتساب اللاعبين الاحتكاك على المستوى الافريقى واشار الى ان الجهاز الفنى توصل الى 75 % من تشكيلة المنتخب الرئيسية وسنقوم بمتابعة دورى الجمهورية من جديد فور استئناف النشاط الرياضى لتعويض النقص فى بعض المراكز.. كما يستعين الجهاز ببعض اللاعبين الموهوبين من منتخب مواليد 98.