السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. عمومية ساخنة فى «الزمالك» لـ «تجديد الثقة» فى الرئيس الحالى وشطب السابق

اليوم.. عمومية ساخنة فى «الزمالك» لـ «تجديد الثقة» فى الرئيس الحالى وشطب السابق
اليوم.. عمومية ساخنة فى «الزمالك» لـ «تجديد الثقة» فى الرئيس الحالى وشطب السابق




كتب- أحمد أمين
تنطلق اليوم وغدا الجمعية العمومية لنادى الزمالك التى تعتبر الأولى للنادى فى عهد المجلس الحالى، كما ينتظر أن تكون الأكثر سخونة على مدار السنوات الطويلة بسبب الخلافات القائمة بين إدارة النادى وبعض المعارضين للمجلس الحالى وعلى رأسهم ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق ورءوف جاسر نائب رئيس النادى السابق.
وستشهد الجمعية العمومية مناقشة الميزانية وأيضا لتجديد الثقة فى المجلس الحالى بعد أن طرح نفسه للثقة سواء بالبقاء أو الرحيل من خلال تصويت أعضاء النادى.
كما سيناقش المجلس مع أعضاء النادى بند شطب ممدوح عباس بدعوى المخالفات التى سبق وخلفها للنادى، بالإضافة إلى الحصول على رأيهم بشأن إقامة مشروع المول التجارى مكان ملعب عبداللطيف أبورجيلة والذى سيساهم فى انتعاش خزينة الزمالك بالمليارات.
ويعول مجلس الزمالك على الحصول على موافقة أعضاء الجمعية العمومية للنادى بشأن كل تلك البنود بعد الطفرة والتطور الكبير الذى حققه المجلس الحالى داخل النادى فضلا عن النتائج الجيدة التى يحققها الفريق الأول منذ تولى المجلس الأبيض المسئولية.
وكان مجلس الزمالك قد قام منذ أسبوعين بتعليق ميزانية النادى على بوابات مقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة من أجل الإطلاع عليها قبل مناقشتها حيث ان بها فائض 8 ملايين جنيه بخلاف الديون التى خلفها المجلس السابق .
وعلى صعيد فريق الكرة اعرب البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك عن رفضه خوض اى مباراة اخرى للفريق على ملعب الجونة بسبب سوء ارضية الملعب وهو ما يؤثر على اداء اللاعبين الفنى فى المباريات مثلما حدث فى اللقاء الماضى امام رايون سبورت الرواندى فى ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية، فعلى الرغم من ان الزمالك قد فاز باللقاء الا ان فيريرا قال ان سوء ارضية الملعب لم يجعل اللاعبين يظهرون بمستوى فنى جيد كما انه تسبب فى اصابة البعض منهم امثال احمد عيد عبد الملك.
 وطلب الجهاز الفنى من إدارة النادى ضرورة التمسك بإقامة أى مباراة للقلعة البيضاء بإستاد القاهرة.
وفى سياق متصل حذر البرتغالى لاعبى الفريق من التمرد على التدريبات بدعوى الغضب من المشاركة بشكل أساسى مع الفريق فى المباريات.
وكان الرباعى صالح موسى ورضا العزب ويوسف اوباما ومحمد عبدالمجيد قد غابوا عن تدريبات المستبعدين بسبب غضبهم من عدم المشاركة فى المباريات، وهو ما دفع فيريرا الى معاقبتهم بعدم خوض التدريبات الجماعية مع الفريق.
وقال فيريرا للاعبى الزمالك «لن اسمح بتمرد اى لاعب، على كل واحد منكم ان يثبت نفسه فى التدريب ليحجز له مقعداً فى التشكيل الأساسى، والأفضل هو الذى سيشارك فى المباريات ، ونحن فى مرحلة لا تستدعى اى مشكلة من اى لاعب».
وعلى صعيد مشابه قرر فيريرا تأخير سفر الفريق إلى رواندا 24 ساعة ليكون يوم 3 ابريل المقبل بدلا من الثانى من نفس الشهر استعدادا لملاقاة راين سبورت ضمن إياب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية.
وتسيطر حالة من القلق داخل مجلس الزمالك من إسناد رئاسة بعثة الفريق الى رواندا لمصطفى سيف العمارى عضو مجلس الإدارة نظرا لقلة خبرته حيث أنه لم يتولى مثل هذه المهمة من قبل كما أنه سبق وأن دخل فى مشاكل مع حمادة أنور المدير الإدارى وإسماعيل يوسف مدير الكرة بالنادى، ويخشى المجلس حدوث أى أزمات بين الطرفين فى رواندا.
ويدرس مجلس الزمالك إسناد رئاسة البعثة إلى أحمد سليمان أو هانى زادة عضوى المجلس مع العمارى تجنبا لأى مشاكل.