الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
صفعة روسية للجزيرة القطرية!

صفعة روسية للجزيرة القطرية!






«رحلة فى الذاكرة» أحد البرامج الحوارية المهمة التى أشاهدها على محطة «روسيا اليوم» الذى يقدمه المذيع «خالد الرشد» الذى يستضيف نجوم السياسة سواء من الروس أو العرب ليفتح معهم خزانة الذكريات والأسرار وخاصة ما يتعلق بالعالم العربى!!
فى الحلقة الأخيرة استضاف المذيع السيد «تيتورنيكو» سفير روسيا فى قطر لعدة سنوات، حيث أدلى الرجل بأسرار وحكايات مذهلة عن النظام القطرى وقناة الجزيرة والشيخ «يوسف القرضاوى»، كما شاهدها عن قرب!
كل ما قاله السفير الروسى يستحق الانتباه والاهتمام، ومن ضن ما قاله وكان حاضراً اللقاء الشيخ القرضاوى الذى فوجئ به يقول وذلك عقب ما سُمى بالربيع العربى: «على روسيا أن تقبل بحقيقة أن الأنظمة الدموية والفاسدة فى البلدان العربية يجب أن تزول، وأن الشعوب سئمت من حكوماتها القديمة ويجب أن تحل محلها قوة المجتمع، وعندما تتخلص هذه البلدان من حكامها المنتهين ستتمكن من بناء مجتمعات مزدهرة مبنية على تقاليدنا الأصيلة!!
وهنا يسأل السفير الروسى القرضاوى: أرجو المعذرة أنت تردد باستمرار كلمة الديمقراطية! فهل تعتقد أن النظام الذى تعيش فيه ديمقراطى أقصد قطر؟! فأجاب القرضاوى: لا!!
وهنا يقول له السفير الروسى: هل تقصد أنه من الضرورى الإطاحة بحكام قطر وأمرائها أيضا؟! فقال القرضاوى: على الأمراء أن يقوموا بدورهم والشعب فيما بعد سيطيح بهم!!
ومن أغرب ما اعترف به السفير الروسى هو علاقة القرضاوى بالديوان الأميرى ليطالبهم بأن تعرض الجزيرة المزيد من اللقطات الفظيعة التى فيها كثير من الدماء وقتل الأطفال!!
ويضيف السفير: أبلغت موسكو بذلك وكتبت لهم انبطاعى بأن القرضاوى يعطى تعليمات إلى قيادة قطر حول كيفية التصرف دعائيا ويطلب أن يظهورا مذابح الأطفال والنساء على محطات التليفزيون».
ولعل أخطر ما قاله أيضا هو اعترافه كشاهد عيان: أن حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطرى وقتها أكد له مشاركة قطر فى إسقاط نظام معمر القذافى!! لأنها كانت تأمل فى الوصول لموارد النفط والغاز الليبى، كما أن قطر كانت تأمل بعد الإطاحة بالنظام فى مصر وتنحى الرئيس مبارك عام 2011 فى التحكم بالعالم العربى عن طريق مصر.
أما ما يجب أن نتوقف عنده فهو اعتراف «حمد بن جاسم» بأن الدوحة مارست دوراً كبيراً فى أزمات سوريا واليمن والتأثير على مصر بتوجيه من أمريكا وكذلك تمويل الإرهابيين!!
الطريف حسب شهادة السفير الروسى أن اعترافات القرضاوى أمامه كانت بغير تحفظ وأنه لم يكن يهتم بأن يقول ذلك أمام سفير دولة عظمى ومنها قوله: أعطوا المعارضة مزيداً من المال وسوف تزداد نار الثورة استعاراً - قاصداً مصر - كما أن القرضاوى نصح السفير الروسى بأن تتخلى روسيا عن دعمها للرئيس بشار الأسد وضرورة دعم المعارضة فى الدول العربية!!
حوار السفير الروسى شهادة جديدة تفضح النظام القطرى والغريب أن «الجزيرة» ودلاديلها من قنوات الشرق ومكملين ووطن وغيرها لم تذكر حرفا واحداً أو تعلق أو تستنكر ما جاء من كلام خطير للسفير الروسى، الجزيرة التى تهتم وتتابع انفجار بالوعة مياه فى أى شارع عربى صمتت تماما وعجزت عن الرد والتعليق.
وشكراً لشهادة السفير الروسى السابق فى قطر!