الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الزراعة يتفقد تجربة «الصوب الزراعية» المتطورة بالمجر

وزير الزراعة يتفقد تجربة «الصوب الزراعية» المتطورة بالمجر
وزير الزراعة يتفقد تجربة «الصوب الزراعية» المتطورة بالمجر




كتب - إبراهيم رمضان


بدأ الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، جولته الأوروبية التى تشمل المجر وهولندا واسبانيا، بزيارة مجموعة جاردن للاستثمار، والتى تبعد مساحة ٤٥ كم عن مدينة بودابست المجرية، والتى تعمل فى مجال التكنولوجيا التشغيلية للصوب الزراعية.
واطلع فايد على تجربة الشركة فى زراعة الطماطم الشيرى من خلال الصوب الحديثة التى تعتمد على الحاسب الآلى فى الزراعة والرى والتسميد والمكافحة.
ومن جهته قال فايد إن الزيارة تهدف الى الاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة بالمجر فى المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية والثروة الحيوانية، مشيرًا إلى انه قام والوفد المرافق له بزيارات ميدانية لعدد من الشركات المجرية للتعرف عن قرب على انواع التكنولوجيا المستخدمة وجدواها الاقتصادية للاستفادة منها فى مصر، وذلك فى اطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان من بينها اقامة ١٠٠ الف صوبة زراعية على مساحة ١٠٠ الف فدان.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلى جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية بالقيام بجولة اوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 إلى 15 أغسطس الجارى، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.