الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس وزراء الهند يزور  مصر... قريبا

رئيس وزراء الهند يزور  مصر... قريبا
رئيس وزراء الهند يزور  مصر... قريبا




كتبت - ناهد إمام


 
قدم كوديلا سيفا، رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية، تعازيه إلى الشعب المصرى فى الحادث الإرهابى الأخير الذى استهدف الكنيسة البطرسية، مؤكدًا أن الإرهاب لا دين له، وأن الهند ليس بعيدة عن هذه الآفة الخطيرة التى تمثل تهديدًا عالميًا لابد من التكاتف لمواجهته.
وأعرب خلال لقائه،  رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال  عن الاهتمام بتعزيز علاقات الهند مع مصر فى جميع المجالات، مشيرًا إلى اعتزام رئيس وزراء الهند القيام بزيارة لمصر خلال الفترة المقبلة.
كما  أعرب كوديلا عن ترحيبه باهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند، خاصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات. وأكد اهتمامه بتطوير العلاقات البرلمانية مع مصر، سواء من خلال الزيارات المتبادلة أو من خلال تبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين.
ومن جانبه تناول الدكتور على عبدالعال  خلال المباحثات العلاقات التاريخية بين مصر والهند والتى تعود إلى عقود طويلة مضت، مشيرًا إلى قيادة البلدين لإنشاء حركة عدم الانحياز، كما تطرق إلى الأبعاد الاقتصادية المهمة فى العلاقات بين البلدين، سواء على مستوى التبادل التجارى، الذى يبلغ نحو 4 مليارات دولار، أو على مستوى الاستثمارات المشتركة.
واشار الى اهتمام مصر بالاستفادة من التجربة الهندية المتقدمة فى مجال تكنولوجيا المعلومات. وعلى المستوى البرلمانى، أشار إلى حرص مجلس النواب المصرى على تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع البرلمان الهندى فى القريب العاجل، لدورها المهم فى تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.