الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوليمبية تحذر من التدخل الحكومى فى شئونها




حذرت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المستشار خالد زين من خطورة التدخل الحكومى فى شئونها والمتمثل فى تعنت العامرى فاروق وزير الرياضة واصراره على وضع لوائح جديدة خاصة بالاندية والاتحادات دون الرجوع الى الجمعيات العمومية.
 
جاء ذلك فى بيان رسمى أصدرته اللجنة أمس وتطرقت خلاله الى أسلوب التهديد الذى تتبعه وزارة الرياضة من خلال التفتيش المالى على الاتحادات واللجنة الاوليمبية مما قد يؤدى فى النهاية الى تجميد النشاط من اللجنة الاوليمبية الدولية بسبب التدخل الحكومى.
 
هذا ووجهت اللجنة الدوة الى وزير الرياضة بالعودة الى بيت الرياضة الاول للمناقشة والحوار لتلافى خطر التصعيد.
 
وكان مجلس اللجنه قد عقد اجتماعًا أمس لمناقشة ترتيبات الجمعية العمومية غير العادية المقرر انعقادها غدا الخميس  لتعديل اللوائح الخاصة بالاتحادات الرياضية.
 
كما ناقش مجلس اللجنة تأكيده على حقه الأصيل فى إصدار اللوائح الخاصة به بالاشتراك مع أعضاء الجمعية العمومية للجنة وعدم السماح لأى جهة أخرى سلب حقه فى ذلك بالإضافة إلى مناقشة آليات وضع نظام لفض النزاعات القانونية وآلية تنفيذ هذا النظام وتدخل اللجنة الأوليمبية فى تلك النزاعات للوصول لأفضل حل للمصلحة العامة.
 
على جانب آخر تلقت اللجنة الأوليمبية خطابا من نظيرتها الدولية تسأل خلاله الأخيرة حول ما اذا كان هناك تدخل حكومى فى شئون اللجنة المصرية جاء ذلك بناءً على خطاب أرسلته الأوليمبية المصرية يفيد بأنها تدار بلائحة وضعها المجلس القومى للرياضة وأنها بصدد تعديلها فى عمومية غير عادية يوم 23 مايو الجارى.
 
وتعد كل تلك الإجراءات احترازية من اللجنة الأوليمبية لمنع العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة من إصدار لائحة تخص الاتحادات أسوة بلائحة الأندية التى أصدرها الأسبوع الماضى.