الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
«الاختيار» هدية مصر لأمة العرب

«الاختيار» هدية مصر لأمة العرب

استحق مسلسل «الاختيار» كل هذا الحب والتقدير والشكر ليس فقط من ملايين المصريين بل غالبية المشاهدين العرب أيضا.



واحتل المسلسل الرائع مناقشات عديدة داخل برامج القنوات الفضائية المختلفة وأقلام النقاد العرب.. حتى الفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية لم تستطع أن تتجاهل ذلك المسلسل الذى هز مكان جماعات التكفير والإرهاب وأفقدهم صوابهم!! فانطلقوا كالكلاب المسعورة يهاجمون المسلسل وكل من شارك فيه.

ومنذ الحلقة الأولى بدأ نباح «الجزيرة» ودلاديلها فى الكلام عن أن أسرة «الشهيد» أحمد المنسى غير موافقة على المسلسل وأنها سترفع الأمر للقضاء ثم جاءت الصفعة المدوية من أسرة المنسى - عندما ظهرت زوجته السيدة «منار» لتبدى رضاها وإعجابها الشديد بالمسلسل وبكل مشاهده.

ولم يجد واحد تافه وأهطل اسمه «سليم عزوز» ما يقوله فى مقال له سوى أن اسم المسلسل «الاختيار» مأخوذ من اسم مسلسل تركى يحمل العنوان نفسه!!

أما التافه الثانى محمد ناصر، فقد أكد أن المسلسل فشل فشلا ذريعا ومافيش نسب مشاهدة عالية عليه وأن حلقة واحدة من دراما عظيمة تركية زى مسلسل «قيامة أرطغرل» بمقام كل المسلسلات المصرية الفاشلة!!

ونأتى للتافه العبيط معتز مطر فقد بدأ «هوهوته» ونباحه قبل أن يبدأ عرض المسلسل ولم ينس الإشادة بالمسلسلات التركية!!

وعلى نفس المنوال أخذ مرتزقة تميم وأردوغان يعزفون على نفس النغمة البائسة التى ذهبت مع الريح ومع اكتساح الاختيار لنسب المشاهدة المصرية والعربية!!

وعلى الجانب الآخر سوف تشاهد وتقرأ سطورا من ذهب مكتوبة بحب العشق لمصر وأهلها عبر هذا المسلسل، من هذه الكتابات البديعة ما كتبه الناقد اللبنانى الكبير محمد رضا قائلا: مسلسل مصرى جيد وناضج كتابة وتنفيذا من بطولة أمير كرارة الذى يلعب دور ضابط فى الجيش يؤدى واجبه فى مواجهة الإرهابيين مؤديا شخصية الضابط - أحمد منسى - الذى ضحى بحياته فى موقعه داخل سيناء ضد الإرهابيين.

الكتابة لباهر دويدار والإخراج لبيتر ميمى.

وتكتب الكاتبة والناقدة الإماراتية مريم الكعبى:

«مسلسل الاختيار ليس لمصر فقط إنه هدية مصر لأمة العرب، التى يحاول أعداء الأمة طمس بطولاتها وتشويه جيوشها والطعن فى تاريخها لصالح أجندات ومشاريع تريد الانقضاض على الوطن العربى وتقسيمه.

بطل الصاعقة المصرية سيرته جاءت صاعقة على رءوس الشياطين زادهم ألما، بالحديث فى كل ساعة عن أبطال الجيش المصرى وعن البطل المنسى وعن خيانة عشماوى. نحن نتابع مسلسل الاختيار ونتابع معه حلقات من مسلسل الرعب الذى يعيشه الإخوان وحاضناتهم ونتابع تأثير سياط الحقيقة على ظهور المرتزقة ومعسكر الخيانة الذى يدين بالولاء والطاعة والتمجيد لأردوغان وسياساته وأطماعه الاستعمارية فى الوطن العربى. لقد أثبت مسلسل الاختيار بحق أنه طلقة رصاص فى صدور وعقول التكفيريين وكان هدية مصر للأمة العربية».