الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

وفد برلمانى خلال تفقده محور الزمر: تعليمات القيادة السياسية واضحة للحكومة ولن يضار أحد من المشروع

فى محاولة للتأكد من الشكاوى الخاصة بمشروع محور ترعة الزمر والخاصة بملاصقته لبعض العمارات والبيوت السكنية بمنطقة الهرم، تفقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، أمس المشروع، للوقوف على نسبة تنفيذ المشروع على الأرض واستيضاح الموقف، بصحبة نواب دائرة الهرم والعمرانية.



التقى أعضاء لجنة الإسكان بمجلس النواب، بممثلين عن أصحاب العقارات المجاورة والملاصقة لمشروع محور الزمر، والقائمين على تنفيذه.

ونفى عدد من أصحاب العقارات المجاورة للمشروع عدم التزامهم بخطوط التنظيم بدليل حصولهم على التراخيص اللازمة للبناء وأقامتها قبل الانفلات الأمنى عقب ثورة ٢٥ يناير.

من جانبه قال اللواء محمود نصار، رئيس جهاز التعمير، والمسئول عن تنفيذ المشروع: إنه سيتم التعامل مع المخالفين وغير المخالفين بحيث لا يضار أحد، وسيتم التعامل مع الحالات وفقًا لما يصدر عن الحى فيما يخص استحقاقها للتعويض. فيما أوضح النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس الوفد البرلماني، أن اللجنة أصرت على الحضور للمشروع والاستماع لكل الأطراف بعد انتهاء «هوجة السوشيال ميديا» تمهيدًا لوضع توصياتها لمجلس النواب إزاء قضية شغلت الرأى العام وسكان منطقة تنفيذ المشروع، مشيرًا إلى أن الدولة فى تنفيذها لمشروع قومى لا يمكن اتهامها بالتعدي، لأنها تملك صلاحيات نزع الملكية وصرف التعويضات، والقيادة السياسية تعمل بقاعدة لا ضرر ولا ضرار.

وفيما يخص مشكلات البناء المخالف وخطوط التنظيم، قال حمودة: إنه طلب كل المستندات الخاصة بخطوط التنفيذ والترخيص من الحى والمحافظة والإسكان أصحاب الشكاوى.

وأكد رئيس لجنة الإسكان للمواطنين، على أن توجيهات القيادة السياسية واضحة، وهى تحقيق المصلحة العامة دون الإضرار بمصلحة اى مواطن، مشيرًا إلى وجود لجنة مختصة بالتعويضات، سيتم الاجتماع معها لمعرفة آلية العمل، وكيفية توزيع التعويضات، وماهى الشروط المطلوبة والحالات المستحقة، وفى حالة وجود مخالفات كيف سيتم التعامل معها.

شارك فى الزيارة، النائب عماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان، والنائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل، والنائب يسرى المغازى وكيل لجنة الاسكان، والنائب محمد اسماعيل أمين سر اللجنة، والنائب إسماعيل نصر الدين، والنائب محمد العقاد، والنائب محمد فؤاد والنائب إيهاب منصور، بالإضافة إلى اللواء محمود نصار رئيس جهاز التعمير، وعدد من قيادات وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة.