الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

عيلة وبحر وأفلام الأبيض والأسود

يحرص عدد من الإعلاميين على الاستمتاع بعيد الأضحى هذا العام، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من خلال عدم التواجد فى أماكن مزدحمة، والاكتفاء بقضاء العيد وسط أسرتهم أو السفر إلى الساحل والجونة.



المذيعة أسماء يوسف، مقدمة برنامج «اقنعنى واقنعك»على راديو 90 90، قالت إنها ستقضى أول يوم فى أجازة العيد مع عائلتها وأقاربها فى محافظة أسيوط، لافتة إلى حرصهم على  تناول اللحم المشوى كأساسى على مائدة العيد، ولكنها لا تحب أكل «الفتة» على حد قولها.

وأضافت «يوسف»، لـ»روزاليوسف»  أنها تلتزم وأسرتها بالتباعد الاجتماعى، وغسيل الايدى باستمرار، وارتداء الكمامة ، والابتعاد عن المصافحة، وعدم وجود أكثر من شخص فى نفس المكان، معبرة عن أمنيتها فى زوال  كورونا قريبا.

وأشارت إلى أنها تعشق المسرحيات الكوميدية التى تعرض فى العيد على شاشة التليفزيون ، لافته إلى أنها من المحتمل ان تسافر فيما بعد إلى الجونة او الساحل.

المذيعة دنيا صلاح عبد الله، كشفت عن أن أسرتها تحرص على ذبح الأضحية فى أول أيام العيد ، لافتة إلى أن «الفتة» مع اللحم من الأطباق الرئيسية على مائدتها فى العيد.

 وأضافت «عبد الله»، أنها تنوى السفر مع أسرتها إلى الساحل. 

المذيعة جيسى العاصى، مقدمة برنامج «بر الأمان» على قناة القاهرة والناس، أكدت أن طقوسها فى العيد تضمن ذبح أسرتها للأضحية فى أول يوم، وإعداد «الفتة» ، مشيرة إلى أنهم اعتادوا على دعوة الأقارب كل عيد، ولكن نظرا للتخوف من فيروس كورونا، سوف يرسلوا أطباق أكل العيد إلى أقاربهم بديلا عن الزيارات العائلية. ونفت «العاصى» ذهابها إلى السينما فى العيد، نظرا للازدحام، وإنما ستقضيه فى منزلها، مع عائلتها أو الخروج مع أصدقائها فى أماكن قريبة منها، لافتة إلى أنها من المقرر أن تسافر إلى الجونة  بعد انتهاء العيد.

المذيع محمد الشاذلى، مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أوضح أنه ينوى قضاء إجازة عيد الأضحى مع أسرته فى المنزل، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة أفلام الأبيض والأسود والمسرحيات الكوميدية عبر القناة الأولى وقناة ماسبيرو زمان. وأضاف «الشاذلى»، أنه يلتزم بكل الإجراءات الاحترازية تجنبا للفيروس، لافتا إلى أن كورونا أفقدته لمة العيلة التى اعتاد عليها كل عام، بالإضافة إلى افتقاده كافة التفاصيل الأخرى الخاصة بالعيد مثل ذبح الأضحية، وللمة العائلة على المائدة ، نافيا سفره لأى مدينة ساحلية والتى ستكون مليئة بالمواطنين احتفالا بالعيد.

المذيع كريم كوجاك، مقدم برنامج «اللى فى قلبى على يوتيوبى»، اوضح أنه ينوى السفر إلى الساحل مع أسرته فى إجازة العيد.