الجمعة 18 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

ميلاد حنس عضو النادى الثقافى الأمريكى يطالب بإنشاء صندوق لرعاية المصريين فى الخارج

أكد ميلاد حنس عضو النادى الثقافى المصرى الأمريكى أن الظروف الحالية تتطلب إنشاء صندوق لرعاية المصريين فى ظل هذة الظروف وبالجهود الذاتية خاصة أن هناك أعداد من المصريين فقدوا وظائفهم  بسبب جائحة  كورونا. 



وأضاف حنس فى تصريحات لـ«روزاليوسف» حول تواصل وزيرة الهجرة مع المصريين فى الخارج  أن خلال الفترة القليلة الماضية استطاعت أن تحدث تغييرًا فى سياسة الوزارة عن طريق التواصل مع المصريين فى الخارج وعقد مؤتمر الكيانات كل عام للتعرف على مشاكل المصريين فى الخارج  بجانب تواصل الأجيال  من خلال الرحلات الدورية إلى مصر للتعرف على الحضارة المصرية عن قرب ونقل هذه الصورة لمجتمعاتهم والذى يساهم بشكل غير مباشر فى جذب السياحة الخارجية.

وأكد أن ربط الأجيال سوف يساهم بشكل كبير فى تحسين صورة مصر فى ظل هجمة شرسة من قبل أعداء مصر  وأن استمرار عقد مؤتمر الكيانات إحدى الوسائل التى تحد من الكشف عن مشاكل المصريين فى الخارج. 

وطالب حنس بحفض أسعار تذاكر الطيران لأبناء المصريين فى الخارج خاصة الراغبين فى السياحة دخل مصر وأن ذلك سوف يساهم فى زيادة الانتماء لمصر والدفاع عنهم بشكل تلقائى أمام الهجمات الشرسة التى تتعرض لها. 

وحول احتمالية فوز ترامب فى الانتخابات المقبلة أضاف أنه يتمتع بذكاء  ودهاء رجل الأعمال وهو قادر على حسم الانتخابات لصالحه من خلال الاعتماد على الولايات التى بها مجمع انتخابى كبير مثل ولاية كاليفورنيا  وبعض الولايات الأخرى. 

وحول تدخل روسيا فى الانتخابات أضاف أن ذلك أمر صعب فى ظل تحذيرات أمريكية صارمة من التدخل فى سير هذه العملية  من أى دولة. 

وكشف أن المصريين فى الخارج هم القوى الناعمة الحقيقية ولهم دور كبير فى مساندة الدولة من خلال الوقفات والتعبير عن آرائهم بشكل حضارى وسلمى وأن اختلافهم وارد وهذه طبيعة بشرية. 

وأضاف أن وجود مصريين فى الكونجرس ليس أمرا صعبا فى ظل وجود أعضاء لهم ثقل سياسى فى المجتمع الأمريكى وأن الفترة المقبلة من الممكن أن يكون هناك مصرى على الأقل فى هذا المنصب.