الأحد 24 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعثة جامعة الدول العربية: جولة الإعادة جرت فى أجواء من السلاسة والانضباط

واصلت بعثة جامعة الدول العربية، متابعة المرحلة الأولى من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 ببعض المحافظات المعنية بهذا الاستحقاق.



وفى هذا الصدد، رصدت البعثة الالتزام الميدانى بالضوابط القانونية والضمانات التنظيمية المتعلقة بالأداء الانتخابى، بإشراف قضائى كامل، وفق القوانين والأنظمة الوطنية المعمول بها مسجلة الوعى الكامل لرؤساء اللجان بإجراءات الافتتاح والاقتراع والإغلاق.

كما سجلت البعثة أعلى درجات الجاهزية والإسهام الفعال لقوات الأمن لتأمين الفضاءات الانتخابية من أجل تحفيز الناخبين على الإدلاء بأصواتهم فى ظروف من الطمأنينة، وذلك بموازاة الترتيبات اللوجستية والصحية الوقائية المتبعة لضمان سلامتهم وحمايتهم فى ظل تداعيات جائحة «كورونا » الأمر الذى ساعد على تكريس فعل انتخابى سلس ومنضبط.

وتعرب البعثة عن خالص الشكر للتعاون البناء لرجال ونساء القضاء المشرفين على لجان الاقتراع من أجل تسهيل أدائها فى متابعة مجريات الاقتراع، بشكل مستقل وحيادى، فى أفق رفع تقرير عند نهاية هذا الاستحقاق النيابى من معالى الأمين لجامعة الدول العربية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات طبقا لمقتضيات مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين.