السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دبيبة: اختيار السلطة الجديدة فى ليبيا «نزيه»

أكد رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد دبيبة، فى بيان صادر عن مكتبه، نزاهة العملية التى جرى فيها اختيار السلطة الجديدة، متحدثا عن محاولات تشويش على تشكيل الحكومة.



يأتى البيان، عقب تقارير إعلامية تحدثت عن تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة بشأن الحالة فى ليبيا والذى سيرفع إلى مجلس الأمن الدولى فى مارس، الذى تضمن نتائج تحقيق فى المزاعم المتعلقة برشى عرضت على أعضاء من ملتقى الحوار السياسى الليبى خلال اجتماعتهم فى تونس فى نوفمبر 2020، وقالت إن تقرير فريق الخبراء يؤكد أنه «تم شراء أصوات 3 مشاركين على الأقل فى ملتقى الحوار السياسى الليبى الذى ترعاها بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا.

وأكد دبيبة «نزاهة العملية التى جرى فيها اختيار السلطة الجديدة ممثلة فى المجلس الرئاسى وكذلك رئاسة حكومة الوحدة الوطنية والتى جرت بشفافية تامة شاهدها جميع الليبيين من خلال شاشات التلفاز»، وفق نص البيان الصادر عن المكتب الإعلامى.

وأضاف بيان مكتب دبيبة الإعلامى: «يطمئن دبيبة جميع أبناء الأمة الليبية بأن إنجاز المرحلة الأولى من خارطة الطريق من خلال عملية منح الثقة للحكومة أصبحت قريبة، وأن مرحلة العيش فى ظل انقسام سياسى ومؤسساتى وغياب الخدمات وسوء الأوضاع الاقتصادية قد قاربت على الانتهاء».

وأضاف البيان أن دبيبة أكد أن «رئاسة حكومة الوحدة الوطنية تتطلع قدما للوفاء بتعهداتها والتزاماتها تجاه الشعب الليبى بحيث تكون حكومة تمثل جميع الليبيين وتحفظ لهم كرامتهم وحقوقهم داخل البلاد وخارجها».