الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية: برامج متنوعة وسهرات دينية احتفالًا بشهر رمضان

انتهت قناة النيل الدولية، من إعداد خريطة برامجية مختلفة لشهر رمضان المقبل، تضمن عددًا من البرامج والاحتفالات الدينية.



وأكدت الإعلامية تغريد حسين، رئيس قناة النيل الدولية، أن الخريطة البرامجية موجهة للأجانب المقيمين فى مصر، والجاليات المصرية فى الخارج، إذ أنهم يتابعون الأجواء الرمضانية من خلال القناة.

وأضافت «حسين» لـ»روزاليوسف»، أنه من المقرر تقديم حديث نبوى بشكل يومى ومترجم للغة الانجليزية، بالإضافة إلى استكمال الجزء الثانى من أسماء الله الحسنى، إذ أنه يتم تفسير كل يوم اسم على مدار الثلاثين يوما، بشكل مبسط فى اقل من خمس دقائق مترجمة باللغة الانجليزية لتعريف الأجانب بفضل هذه الأسماء.

وكشفت عن استمرار برنامج «كيدز شو»، خلال رمضان، ويسعى لتوعية الأطفال الأجانب بروحانيات هذا الشهر، كما تقدم القناة »ليالى رمضان» ويتضمن أربع سهرات رمضانية تلقى الضوء على الأجواء الاحتفالية خلال الشهر من حفلات انشاد وتواشيح دينية، الخيم الرمضانية وأغانى شهر رمضان، بالإضافة إلى تعريف بالآلات الموسيقية العربية.

وتابعت: يوجد برنامج «عالم المرأة» والذى يقدم نصائح بطريقة ترتيب المنزل بلمسات رمضانية، من خلال وضع ديكور مناسب لاستقبال الشهر الكريم، كما يقدم أبرز تصميمات الملابس الرمضانية مثل العباءة ذات الألوان المبهجة.

وتقدم النيل الدولية، برنامج «رمضان حول العالم» باللغة الفرنسية، وبرنامج «بيبيوتيك» والمهتم بنشاط مكتبة الاسكندرية، كما تعرض القناة سهرات غنائية رمضانية، مثل حفل مترجم باللغة الانجليزية للمطرب محمد ثروت، ويسبقه لقاء معه، وحفلات وأغان دينية للمطرب على الحجار، وائل جسار، وياسمين الخيام، ومن المقرر أن تقدم النيل الدولية سهرة غنائية أسبوعية، بالإضافة الى ليلتين من الليالى المحمدية.

رئيس النيل الدولية، كشفت عن وجود برنامج «فوانيس» وهو قائم على الرسوم المتحركة ويتحدث عن الشخصيات الرمضانية التى ارتبط بها المشاهدون فى رمضان مثل شخصية فطوطة ونيللى وشيريهان، أما برنامج «لكل نجم فزورة»يتناول أهم الفوازيير ويعرض أجزاء منها ويقدم على مدار أربع حلقات.

وتابعت، يوجد برنامج «اكلات من كل البلاد»، ويقدم مختلف الأكلات المميزة خلال الشهر الكريم.

وأشارت إلى البرامج الدينية المقرر تقديمها وتتمثل فى برنامج «الوحى»، والذى يفسر كل السور الدينيةالتى لها علاق بالصيام وأحكامه، أى أنه جرعة دينية مناسبة مع استضافة الدكتور حسام الدين علام أحد علماء الأزهر الشريف، وبرنامج «ثقافة الحياة» باللغة الفرنسية، ويبرز أهم تعاليم الاسلام والدين الإسلامى باستضافة علماء الأزهر مثل الدكتور سامى مندور.

وأكدت أن القناة من المقرر تعرض الجزء الثانى من مسلسل «محمد رسول الله»، لافتة إلى استمرار برنامج «حصريا مصر تستطيع» مع تطويع جزء منه لتقديم ذكريات رمضان فى مصر، وعرض احتفال الجاليات المصرية بالشهر الكريم.

تغريد حسين أشارت إلى انتاج كم من البروموهات الجديدة وفواصل رمضانية، وعمل مونتاج لأغانى رمضان بشكل مبتكر ومترجم للغتى الانجليزية والفرنسية.