الجمعة 3 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

نظام صحى للمحافظة على وزنك فى رمضان

وضعت دينا شكرى خبيرة  التغذية العالمية  وعضو الرابطة الكندية لممارسى التغذية الطبيعية CANNP إرشادات عامة للمحافظة على الوزن فى رمضان وصحة الجسم خاصة مع الاشخاص الذين يتبعون نظام الرجيم.



وأكدت أن الإفطار الصحى عبارة عن كوب شوربة عدس أو شوربة خضار أو شوربة بصل ومشروم + صحن سلطة خضراء + صحن خضار مطبوخ ( نى فى نى ) + لحم أو دجاج أو سمك مشوى أو مطبوخ  أو بيض أو تونة + ٢ سمبوسة بيتى مطهية فى الفرن أو ٥ ملاعق أرز أو مكرونة أو ٦ أصابع محشى ورق عنب أو كرنب أو ٢ محشى باذنجان أو كوسة أو واحد محشى فلفل أو نصف رغيف عيش مصرى ويكون بين الإفطار والسحور ثمرتا فاكهة.

أما السحورفعبارة عن١/٢ كوب شوفان + موزة  + كوب حليب أو  ١/٢ رغيف عيش مصرى مع أى نوع جبنة بيضاء أو بيضتين مسلوقتين أو ٦ ملاعق فول مع الخضرة ( خس، خيار، جرجير )  بدون زيت أو ٢ كوب زبادى  (الكوب المقصود هو كوب المعيار الثابت ٢٣٧مل)، ويمكن أكل ثمرتين يومياً أو ٢ مربع شيكولاتة سوداء ٧٠٪. 

وأضافت أنه  يمكن  تناول عدد ١ قطايف أو بلح الشام أو أى حلويات شرقية نفس حجم القطايف مرتين فى الأسبوع فقط بشرط عدم أكل أى من التمر  أو الشيكولاتة السوداء فى  نفس اليوم، لافتة إلى أنه  كل ٧ أيام دايت متواصلة يستطيع الفرد مكافأة نفسه وأكل كل ما يشتهى فى إفطار اليوم السابع على أن يبدأ فى الدايت مرة أخرى فى اليوم التالي.