الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

5 أطعمة يجب تجنبها لمقاومة حر الصيف

تساعد بعض الأطعمة فى الحفاظ على حرارة الصيف تحت السيطرة، بينما قد يؤدى البعض الآخر إلى تفاقم الحالة، وتقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشارى التغذية العلاجية، بعض الأطعمة التى يجب تجنبها فى الصيف، إذا كنت تريد البقاء رطبًا.



1. الملح الزائد: يمكن أن تؤدى المستويات العالية من الملح فى النظام الغذائى إلى مشاكل صحية مختلفة، بما فى ذلك الانتفاخ وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

2. الشاى والقهوة: حاول أن تقلل من تناول المشروبات الساخنة مثل الشاى أو القهوة، لأنها تميل إلى زيادة درجة حرارة الجسم الكلية.

3. بعض البهارات: يُنصح دائمًا بتجنب الأطعمة الغنية بالتوابل فى فصل الصيف، حيث تحتوى على مادة الكابسيسين، مما يؤدى بدوره إلى التعرق المفرط، والدمامل على الجلد، لذلك، يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، عندما ترتفع درجات الحرارة.

4. الأطعمة المقلية والجاهزة: كل هذه الأطعمة يمكن أن تصيبك بالجفاف، بالإضافة إلى صعوبة هضمها بشكل خاص فى أشهر الصيف، كما أن هذه الأطعمة لها تأثير سلبى على صحتك العامة.

5. المخللات: تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم، مما قد يؤدى إلى احتباس الماء والتورم والانتفاخ، ويمكن أن يؤدى أيضًا إلى عسر الهضم.