السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

6 طرق تكسبين بها ود حماتك.. لتفادى الصدام

من أكثر العلاقات الإنسانية المعقدة هى العلاقة بين الحماة وزوجة الابن لذلك هناك بعض الأساليب والنصائح للعروس الجديدة لتكسب قلب حماتها، إذ توضح دكتورة شريهان الدسوقى خبيرة الإتيكيت المعاصر، كيف تتعاملين مع حماتك بالإتيكيت لتتفادى الصدام معها.



1- نستخدم طاقه الكلمة، دائما نردد كلمات جميلة لها بوجه بشوش حتى لو من وراء قلبك نقول لها أنتِ الخير والبركة، أنتِ أمى الثانية، نحن نعيش برضاكى علينا.

2- حاولى التعرف على اهتماماتها وشاركيها فيها ما بين الوقت والآخر، فإذا كانت تحب الطهى ابحثى عن أحدث طريقة لعمل أكلة هى تحبها وأحضري المكونات واجعليها تصنعها معكى.

3-  ما بين فترة والثانية اسأليها عن أكلة يحبها زوجك واكتبى منها الطريقة حتى لو لن تعديها لكن اجعليها تشعر أنها جزء من حياتكم، وأنكم مرتبطون بها.

4 - حاولى دائما تحسين علاقتك بأخوات زوجك لتشعر حماتك أنك جزء من أسرتهم ولستِ مجرد سارقة أخذتى ابنها بعيدًا عنهم.

5 - كل فترة فاجئى حماتك بهدية رمزية وبسيطة (تهادوا تحابوا) لأنك لو بدأتى تشترى هدايا باهظة الثمن ثم حصل ظروف مادية منعتكم من جلب هذه النوعية من الهدايا، فمم الممكن أن تشعر بالضيق لذا فإن القليل المستمر، خير من كثير متقطع.

6 - عند زيارتك لحماتك يمكن أن تساعديها بحدود وفى أمور بسيطة كتنسيق السفرة معها، ولو لاحظتى أنها لاتزال بالمطبخ لإعداد الطعام فليس من الإتيكيت أن تظلى فى مكان وهى فى مكان بالبيت لا بد من جلوسك معها وتتكلموا سويا فى أى موضوع، حتى تنتهى من اعداد الطعام كنوع من المؤانسة.