الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
قواعد المجد

قواعد المجد

أعمال جبارة تنفذها الدولة المصرية خاصة وزارة الإسكان خلال السنوات السبع الأخيرة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الجمهورية وحتى الآن ,أعمال وإنجازات فى كل مكان وفى جميع المجالات مثل قطاعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى والطرق وتطوير المناطق غير الآمنة وتطوير القرى والنجوع طبقًا لبرنامج حياة كريمة لكل المصريين.



مشروعات تنموية فى مختلف المجالات فى إطار عملية التنمية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية التى عملت على توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان لمواجهة الطلب المتزايد على السكن فى الريف والحضر وللحد من الآثار السلبية للنمو العمرانى غير المخطط وتوفير المسكن الملائم لكل مواطن بما يناسب مستوى دخله مع إعطاء الأولوية للشباب وذوى الدخول المحدودة وتوفير وحدات سكنية لذوى الدخول المتوسطة، وكذلك إتاحة الوحدات الفاخرة لذوى الدخل الأعلى بما يلبى طلبات جميع شرائح المجتمع المصرى. جهود جبارة تبذلها الدولة فى الارتقاء بمستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية حيث تخطت نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحى بالمدن فى آخر تقارير صادرة عن وزارة الإسكان بنسبة 96٪ وفى المناطق الريفية وصلت إلى 40٪ بمقارنة نسبة التغطية فى عام 2014 والتى كانت 12٪ فقط.

ولأول مرة تشهد مصر إقامة 76 محطة تحلية بطاقة إجمالية 831 ألف متر مكعب فى اليوم بمحافظات شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح والإسماعيلية والسويس وجارٍ تنفيذ 14 محطة تحلية بطاقة إجمالية 476 ألف متر بتكلفة 9 مليارات جنيه.

بالإضافة إلى الطرق والنقل والمواصلات التى أصبحت تضاهى الطرق العالمية وفى شهور قليلة سوف يدخل القطار الكهربائى والسريع الخدمة لتصبح مصر مربوطة بأكبر شبكة طرق فى منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى دخول العاصمة الإدارية ومدينة العلمين ومدينة الجلالة الخدمة لتصبح مصر أول دولة فى المنطقة تمتلك مدن الجيل الرابع وهو ما ينقلها نقلة حضارية كبرى تنافس بها الدول المتقدمة، كل هذا وأكثر يحتاج إلى عقلية مختلفة من المواطن المصرى الذى يحتاج إلى إعادة تأهيل للتعامل مع التطور الذى تشهده البلاد ليحافظ على المكتسبات الكبرى التى طرأت على الحياة اليومية خاصة فى الريف المصرى, تحتاج إلى إدارة تتابع وتحافظ على ما وصلنا إليه وتعمل على صيانة الطرق والمنشآت كل فى موعده حتى لا يضع كل هذا المجهود وكل هذا العرق لو تقاعسنا عن متابعته أو عن صيانته.

نحتاج للمجتع المدنى أن يعمل بجانب الدولة فى توعية المواطنين فى الحفاظ على ما وصلنا إليه.

فالدولة تبنى قواعد المجد فى كل مكان ,وعلينا نحن كمجتمع مدنى أن نحافظ عليه وأن ننميه ليظل دائمًا وأبدًا كما هو بل نضيف إليه بدلًا من أن نهمله ونعود للوراء مرة أخرى كما كان يحدث فى الماضى.

الحياة فى الريف تغيرت بشكل أكبر كما فى الحضر أو فى المدن وأصبحت حياة عصرية تحتاج فقط من يحافظ عليها ونحن جميعًا نستطيع أن نحافظ عليها لتبقى مصر دائمًا وأبدًا فى المقدمة.