الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
نقلة حضارية جديدة

نقلة حضارية جديدة

نقلة حضارية جديدة لم يسبق لها مثيل تشهدها مصر مع مطلع العام الجديد سوف تحدث تغيرًا كبيرًا فى مستوى الحياة فى مصر وفى بدء تشغيل القطارات السريعة فى مصر، وكذلك مشروعات مترو الأنفاق والمتر المعلق والتى سوف تربط مصر من شرقها لغربها.



قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ سنوات قليلة بضرورة أن تكون مصر فى صفوف الدول المتقدمة فى شبكة الطرق والنقل والمواصلات بدأ يتحقق على أرض الواقع والأحلام أصبحت حقيقة بعد أن أصبحنا نمتلك شبكة طرق على أعلى مستوى جعلت مصر تقفز من المركز رقم 118 عالميًا إلى المركز 28 عالميًا وبعد دخول القطار السريع الخدمة سوف يغير وجه الحياة فى مصر. وقد شبه البعض مشروع القطار السريع بأنه القناة الحديدية تشبها بقناة السويس المصرية حيث إنه يعتبر خط نقل استراتيجى يربط البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسط الأمر الذى سوف يساهم فى عملية التنمية الشاملة فى مصر، بالإضافة إلى النقلة النوعية فى نقل البضائع.

هذا القطار سوف يساعد كثيرًا فى تخفيف الضغط على شبكة الطرق من خلال نقله البضائع من موانئ العين السخنة إلى موانئ البحر المتوسط فى الإسكندرية أو فى مرسى مطروح ومدينة العلمين الجديدة، وقد أكدت التقارير الصادرة عن وزارة النقل بأن هذا المشروع يستهدف نقل 8 ملايين طن بضائع فى العالم الأول والثانى قد تصل إلى 22 مليون طن فى السنوات المقبلة، بالإضافة إلى أن هذا المشروع سوف يحد من خطر الحوادث التى كانت تقع فى الماضى.

هذه القطارات تم إنشاؤها بعناية فائقة وبطرق حديثة وفى أماكن تستطيع جذب استثمارات ضخمة فى مناطق إنشائها.

خاصة بعد أن أصبحت السكك الحديد فى مصر بفضل العشوائيات التى أقيمت حولها فى الماضى خطرًا حقيقيًا على حياة الناس بعكس الخطوط الجديدة التى سوف تكون بعيدة تمامًا عن المبانى السكنية وستصبح جميع الممرات فيها كبار وليس مزلقانات مما يساعد على سرعة الحركة دون خوف من وقوع أية حوادث فى المستقبل.

هذه الخطوط الجديدة سوف تحدث من خلالها التنمية الشاملة وسوف تعزز نقل البضائع مما يساعد على حجم الطلب على المدن الجديدة ويهزم زيادة حجم الطلب لنقل الركاب والبضائع من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالإضافة إلى تنمية حركة السياحة فى مناطق العلمين والعين السخنة والساحل الشمالى.

هذا المشروع الضخم الذى أقبلت عليه مصر لم تكن تستطيع أن تنفذه من قبل أيه جهة أو حكومة لولا الرؤية الصائبة للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أراد بكل عزيمة أن ينقل مصر من مصاف الدول التى تعانى من تصلب شرايينها فى النقل والمواصلات إلى مصاف الدول المتقدمة التى تستطيع أن تصل فيها إلى أى موقع بسهولة ويسر، بالإضافة إلى تحقيق التنمية الشاملة والمتقدمة التى سوف تعود على جميع المواطنين..

حفظ الله مصر وحفظ رئيسها عبدالفتاح السيسى.