الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
التعليم المجتمعى.. وفنادق الوزارة

التعليم المجتمعى.. وفنادق الوزارة

البرلمان والتعليم المجتمعى.. إدارة مركزية لاكتشاف المواهب وصقلها، وتنميها، وضع انطلاقة تتيح للبلد بشكل عام الاستفادة من الشاب أو الفتاة فى السياسة والاقتصاد والقيادات.



متفقون على أن بلدنا محتاجة كوادر مؤهلة من الشباب، عندها ما يفيد المجتمع من أفكار ومبادرات. متفقون أيضًا على ضرورة، إشراك المجتمع المدنى مع الحكومة يؤدى دورًا فى هذا الشأن.

التعليم المجتمعى «المدنى» أحد أهم إدارات العائلة فى مجال اكتشاف القيادات، دور الإدارة واضح.. تعظيم كل ما يساند أو يساعد فى استكمال مقومات الشخصية..

البرلمان.. وزارة الشباب هنا من خلال تلك الصيغة المعرفاتية تعمل بكل الطرق على تشكيل الشخصية.. محاكاة للبرلمان الأصلى للدولة.. والأهم من خلال متابعتى لدفاتر وخطط العمل، لاحظت أن برلمان الطلائع، والشباب صيغة واضحة، جذبت مليونًا و800 شاب شاركوا فى عمليات الترشيح والانتخابات.

وأعتقد أن قرار وزير الشباب بالدعوة لعمل انتخابات البرلمان، كان لها صدى والأهم أن أحمد عفيفى وكيل الوزارة قرر أن تقوم الإدارة وكوادرها بعمل زيارات لمراكز الشباب وعمل حوار ممتد ومعمق مع مجموعات البرلمان فى أماكنها..

رؤية د.أشرف صبحى هنا: الإدارة لازم تعيش مع الشباب المستهدف من البرنامج.. تتابع، تشرح، تدخل فى صدام مع كل ما يثار.

صبحى أكد أيضًا فى هذا الشأن بضرورة المتابعة الدقيقة ودراسة الأجواء التى تحيط بالشباب، البيئة، الدراسة، المجتمع بشكل عام، حتى يتسنى واضع خطط العمل.. الانتباه بالعمل وضع حلول لأى تحديات قد تنشأ.

زيارات إدارة البرلمان والتعليم المجتمعى «المدنى» مفيدة، لأنها أسفرت على عدد من الحقائق..

1- مشاهدة حقيقية بعيدة عن التقارير.

2- معرفة القصور.

3- حذر لرافع التقارير.

4- حلول فورية، وعلاج جراحى..

وزير الشباب هنا رؤيته: «أفضل البرامج هى انعكاس للتحديات ولاستكمال المشوار للوصول إلى النقطة المطلوبة.

البرلمان، والتعليم المدنى، وسباق مع الوزير، وطاقم العمل بالوزارة من نواب الوزير ومساعديه وطاقم الدراسة والتحليل المتابع لحركة الحياة والعمل فى المنظومة الشبابية وأيضًا الحياة فى مصر.

عفيفى يعمل على صناعة، إضافة، وتجديد مسارات العمل وجذب أكبر عدد ممكن من الشباب للوصول بهم إلى الإيمان ببلد قوى ومجتمع قوى.

= فنادق الوزارة

بجد من أخطر وأصعب الإدارات.. د.مرفت سيد أحمد وكيل الوزارة وخطط تطوير لفنادق الوزارة «مدن شبابية، تعليم مدنى» تشمل الحجر، البشر، الشجر، ترتيب البيت برؤيتها والأهم كما سمعته منها.. أن يتحول كل فندق إلى وحدة حسابية تؤدى دورها فى خدمة الحركة الشبابية والمجتمع بشكل عام، وأيضًا تحقق عائدًا ماليًا كرافد لميزانية الوزارة.

د.مرفت سيد أحمد واجتماعات ونقاش، ومشاكل متنوعة وحلول فورية، ومتابعة هنا وهناك وأيضًا تصور لخطط مستقبلية لصناعة إضافة فى فنادق الوزارة.

وأرى..

إن مقومات شخصية  المسئول أرها  ترجع إلى ما يحقق من نجاحات فى حلول لهزيمة التحديات مهما كان نوعها.

قوة ومكانة الشخص فى الوزارة أو غيرها فى قدرته على الحل وليس صياغتها.

أنا شخصيًا، سعيد لأن أحمد عفيفى انتقل لمنصبه الجديد، وهو هنا فى تحد واضح، هو هنا يحارب التحديات بالأفكار والمبادرات والبرامج، اهتمام بالبشر، وهى تجربة جديدة ومهمة وخطرة.

وسعيد لأن د.مرفت سيد أحمد انتقلت من حيز الاهتمام بالبشر إلى مساحات أوسع فيها اهتمام بالحجر والبشر والشجر.

الحياة هنا تمنحنا قدرات مختلفة من تنوع العمل، بالتوفيق للجميع..

وأرى..

1- صبحى من خلال متابعته الدقيقة للإدارات.. يستكمل مقومات الشخصية.

للموظف، أيًا كان منصبه باتاحة الفرص له من خلال أماكن محددة لاستكمال الخبرات وتنوعها.

مع إيمانه بأن هناك ضرورة لتطوير الأداء وتأهيل القيادات للمستقبل.

وزير الشباب هنا لم يشغله اهتمامه الشديد والواضح بالحركة الشبابية حاضرها ومستقبلها.. بل امتد اهتمامه بالعنصر البشرى.

- قيادات الوزارة ، وهم الذين يقومون بحلقة الوصل بين برامج ومبادرات الوزارة والشباب.

2- أهم قرارات وزير الشباب، مبادرته الشاملة، بتوفير فرص تطوير الأداء، رفع المستوى المهنى والحرفى للعاملين بالوزارة، خطة ببرنامج زمنى ممتد.

هدفها: التطوير بشكل عام، عمل وبرامج والعنصر البشرى المشارك، هذا بدوره يحمى الموظف أو المسئول، ويمنحه الفرصة لحجز مكان له فى مصر الجديدة، والأهم قدرته على تأدية دوره فى ظل تطوير شامل ومعمق وممتد لكل أطراف العمل وأجواء التعامل مع الحركة الشبابية.