الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
ثلاثى أضواء التريند

ثلاثى أضواء التريند

استقبلنا خلال الساعات الماضية غرة هلال يناير 2022 وبداية ترينداته ونجومه والمبشرين بالشهرة فيه، والأمل معقودا على التريندات الأكثر إبداعا وامتاعا بعيدا عن التريندات الأعلى مشاهدة والسلام.. الاستهلاكية محددة الصلاحية.. 



 فى 2021 رغم زحمة التريندات الرخيصة لأسماء مغمورة أو أسماء كبيرة صدرت أزماتها العائلية مخجلة فى الأوساط الفنية انتصر نجوم الشعب على كورونا وأخواتها المتحورات بالإبداع وكانوا على «أد» المسئولية بالتوازى مع الإنجازات التى تحدث فى أنحاء مصر وتنتصر للحياة ولإقامة حياة سليمة وتحقيق تنمية شاملة والقضاء على العشوائيات والأمل كبير في القضاء على العشوائيات الفنية والنضال الرخيص.

 3 نجوم فى 2021 واحتفظوا بالقمة وحققوا أعلى المشاهدات وهم كريم عبد العزيز واحمد عز ومنى زكى بأعمال أعادت العصر الذهبى للدراما المصرية، وهى مسلسلات «الاختيار 2» و«هجمة مرتدة» و«لعبة نيوتن». والأعمال الثلاثة نجحت فى الاستحواذ على تقدير الجميع.

فى العمل الأول نجح «كريم» فى تحقيق المعادلة الصعبة وتفوق فى الجزء الثانى من الاختيار الذى حقق موسمه الأول نجاحا مدويا مع بطله أمير كرارة فلم تكن مهمة «كريم» سهلة ليس لمحو نجاح «أمير» بل لاستكمال النجاح والاحتفاظ لنفس المؤشرات وتوصيل رسالة جديدة، وهذا هو المطلوب إثباته لتوضيح صور من الفداء للوطن والتضحية من اجله، وتوثيق أحداث حقيقية للأجيال الجديدة فى فترة هى الأصعب فى تاريخ مصر التى تحارب الإرهاب ورموزه، ولهذا كان من المهم أن يحقق الاختيار 2 الهدف والرسالة، ويقوم بدور فى معركة الوعى عندما استعرض أحداثا حقيقية لبطولات رجال الداخلية تحت عنوان «حتى لا ننسى» والجميل فى العمل الذى كتبه بإتقان وصدق المؤلف هانى سرحان (مؤلف الجزء الأول وملحمة أحمد منسى) هو تناغم جهود رجال قواتنا المسلحة والشرطة للقضاء على الإرهاب بدك مواقع التكفيريين من خلال نسور الجو. الجزءان حققا الرسالة المطلوبة، وفى انتظار نفس الإبداع فى الجزء الثالث هذا العام. وحتى لا ننسى فإن من أسباب قوة العملين وجود مخرج متمكن وهو «بيتر ميمى «الذى بدأ بالفعل تصوير الجزء الثالث منه، وفيه يجتمع خيرة نجوم الصف الأول مع كريم عبدالعزيز بانضمام احمد السقا وياسر جلال.  كريم عبدالعزيز توج فى أواخر العام بتكريم يستحقه بنيل جائزة فاتن حمامة فى التميز بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى 43 وهو تكريم يستحقه بامتياز، ومن الحسنات القليلة للمهرجان التى مسحت جزءا قليلا من «بلاوى» كثيرة فى القاهرة السينمائى.

 النجم الثانى فى 2021 هو أحمد عز الذى وصل إلى عتبة النضج سواء فى أعماله السينمائية وآخرها فيلم» الممر» أو فى مسلسل «هجمة مرتدة» المأخوذ من ملفات المخابرات العامة المصرية، وكشف المخططات الإرهابية العالمية لتقسيم المنطقة العربية. عز وبلغة سينمائية للمخرج أحمد علاء واصل الإبداع بشخصية سيف ليؤكد تفوقه وترسيخ قاعدة تقول إن القادم أفضل بشرط التركيز فى عمله فقط. 

ويكتمل مثلث الإبداع وقمة الأداء فى 2021 بمنى زكى التى بعد غياب عن الدراما التليفزيونية استردت ذاكرة الإجادة فى مسلسل «لعبة نيوتن» بملف اجتماعى عن مشاكل الغربة عن الوطن منى حصدت منه الإعجاب من أول لآخر حلقة ومزجت موهبتها بالتنوع فى انفعالات إنسانية متعددة وبأداء قدير ويؤكد أنها نجمة كبيرة واستثنائية فى هذا الجيل.  ثلاثى أضواء التريند كريم عبدالعزيز وأحمد عز ومنى زكى كانوا الأكثر إبداعا وإمتاعا وإقناعا ومشاهدة فى 2021 ومهمتهم صعبة فى تأصيل هذا النجاح بأعمال مؤثرة والقيام بدور فى معركة الوعى بالجمهورية الجديدة بعيدا عن مولد سيدى التريند للمنتجات الرخيصة.