الأحد 16 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى أولى بطولاتها المطلقة

إنجى المقدم: أخذت ورشة تمثيل من أجل «قواعد الطلاق الـ 45» ودور المذيعة انتهى من حياتى

قالت الفنانة المقدم انها شعرت بمسئولية كبيرة وهى تقدم اولى بطولاتها المطلقة وذلك خلال مسلسل «قواعد الطلاق الـ45» وهذا ما دفعها للحصول على ورشة تمثيل خاصة بشخصية مريم بطلة المسلسل حتى تقدمها بتمنيك وتفاصيل جديدة لم تقدمها من قبل حيث تعتاد دائما فى معظم الاعمال التى تقدمها ان تحصل على كورسات حتى تتطور من ادائها مشيرة إلى أنه لا يوجد فنان كبير على التطوير والتدريب.



وعبرت انجى عن سعادتها بردود الافعال التى وصلتها على مسلسل «قواعد الطلاق الـ45» والذى انطلق عرضه عبر منصة شاهد حيث حرص فريق العمل ان يربطوا المشاهد من الحلقات الاولى حتى لا يمل خاصة انه 45 حلقة والناس لم يعد لديها الوقت لمتابعة مسلسلات طويلة والحقيقه لم اتوقع نسب المشاهدة العالية.

وتحدثت انجى عن بطلة «قواعد الطلاق الـ45» قائلة : شخصية مريم تشبهنى فى الكثير من التفاصيل خاصة محاولة الموازنه بين مرعاة بيتها واولادها ومحاولة تحقيق نفسها فى عملها وهو حال معظم الستات المصريات خاصة العاملات التى تعيش صراع بين البيت والعمل وطول الوقت خايفين انهم يقال عنهن ليسوا على قدر المسئولية وهذا جعلنى اتعاطف مع مريم  ايضا هذه الشخصية تشبه حالات كثيرة لمطلقات موجودين حولنا وقد حاولوا تقديم الرسالة بشكل لطيف وبعيدا عن «النكد».

واشارت المقدم إلى انها دائما تبحث عن الدور المختلف الذى لا يلزمها بقالب معين أو أنها تكرر نفسها والمسئولية زادت عليها وهى تقدم اولى  بطولاتها المطلقة الذى جاء بعد عمل مهم فى مشوارها وهو مسلسل الاختيار « الذى تعتبره وش السعد عليها لذلك حاولت هى وكل فريق العمل خروج المسلسل بالشكل المشرف خاصة انه مأخوذ عن نسخة اجنبية .

ون تفضيلها للدراما عن السينما اكدت انجى انها تحب السينما اكثر لكن لم تجد الشخصيات التى ترضى طموحها السينمائى وتعوض ذلك بادوار حلوة فى الدراما التليفزيونية.

ونفت انجى ان تكون المنصات سحبت البساط من السينما مشيرة إلى أن شاشة السينما لها سحرها الذى لا يضهيه أى شىء آخر لذلك مهما نجحت المنصات فلن تكون مثل السينما. وعن اعمالها القادمة قالت انجى : لدى مجموعه من الأفلام التى اظهر فيها كضيف شرف والتى اعوض فيها غيابى عن السينما هذه الأعمال هى «11/11» و«30 مارس» أيضا هناك مسلسل «ستات بيت المعادى» 

وعن امكانية عودتها لتقديم البرامج من جديد اكدت انجى المقدم ان دور المذيعة انتهى من حياتها وتفضل التركيز كممثله وتطوير من نفسها ومن ادائها.

مسلسل «قواعد الطلاق الـ45» مأخوذ عن نسخة اجنبية للمسلسل الامريكى «Girlfriends Guide to  Divorce»

الذى يدور حول كاتبة لديها شهرة واسعة ومؤلفاتها هى الأكثر مبيعًا، و لكنها تخفى أمر انفصالها هى وزوجها، لتعيش فترة انتقالية من كاتبة إلى امرأة أربعينية تواجه الطلاق، وتبدأ نقاشات مع صديقاتها للحصول على حياة سعيدة.

وهو  مكون من 45 حلقة ويشارك فى بطولته هيدى كرم، سالى شاهين، عمر الشناوي، صدقى صخر، إنجى أبوزيد، جيهان الشماشرجي، وهو من إنتاج  سالى والى، وإخراج مصطفى أبو سيف.