الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
فى شرم الشيخ!

فى شرم الشيخ!

يعود منتدى شرم الشيخ غدًا لينعش مجتمعنا بالأفكار ثم بالحركة فى كل اتجاه.. مخطئون من يعتقدون أنه فاعلية شبابية بينما الشباب وقضاياهم مدخل لمناقشة قضايا مصر والعالم.. قضايا مهمة نوقشت وتقررت من منتدى ومؤتمرات الشباب من إعادة تخطيط مدينة الإسكندرية إلى العناية بآثار كفر الشيخ ومن تقنين مشروعات الشباب إلى توسيع مساحة تكافل وكرامة ومن حياة كريمة إلى المشروعات الصغيرة وتعويضات أبناء النوبة.. ومن كيما أسوان إلى الاهتمام ببحيرة ناصر ومنطقة خورقندى وغيرها وغيرها من القضايا التى فجرها الشباب واستفادت منها مصر كلها!



وسيرًا مع الأحداث الجارية وكما ناقش المنتدى الهجرة غير الشرعية والتشغيل فى إفريقيا يفتح منتدى ٢٠٢٢ قضايا أخرى على رأسها كورونا التى انعكست حتى على إجراءات المؤتمر وتنظيمه وشكله الذى سيكون عليه هذه الدورة حتى سيستفيد من الذكاء الاصطناعى الذى كان ملفًا نوقش باستفاضة العام قبل الماضى!

منتدى الشباب جهد كبير وفعالية دورية تلفت أنظار العالم وبقوة إلى مصر وما يجرى فيها من تطور وتنمية وعودته للانعقاد بعد تأجيله العام الماضى خطوة جيدة جدًا لاستكمال تحدى كورونا ضمن تحديات أخرى نواجهها وسننتصر عليها!