الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يلتقى رئيس الوزراء اللبنانى على هامش منتدى شباب العالم

مصر ركيزة أساسية فى دعم وحفظ الاستقرار بـ«لبنان»

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس نجيب ميقاتى، رئيس الوزراء اللبنانى، وذلك على هامش انعقاد الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.



وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب برئيس الوزراء اللبنان، ضيفًا عزيزًا على مصر، مؤكدًا الاعتزاز بخصوصية العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان، معربًا عن كامل الدعم له من أجل النجاح فى إدارة عمل الحكومة اللبنانية، بما يلبى تطلعات الشعب اللبنانى ويساعد على إجراء الإصلاحات اللازمة لتجاوز المرحلة الحساسة والدقيقة الراهنة بلبنان.

من جانبه، ثمن رئيس الوزراء اللبنانى العلاقات الأخوية المتميزة التى تربط الدولتين الشقيقتين، معربًا عن تقدير بلاده لمصر كركيزة أساسية فى دعم وحفظ الاستقرار بلبنان والمنطقة العربية ككل، مشيدًا بالتجربة المصرية الملهمة التى تعزز من أولويات النجاح التنموى، والتى تعد نموذجًا يحتذى به فى دول المنطقة. 

وأضاف المتحدث الرسمى، أن اللقاء تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى القائمة بين البلدين، بما فى ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية فى عدد من المجالات، كمشروعات الكهرباء والبنية التحتية والطاقة.