الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«منتدى شباب العالم».. انطلاقة جديدة نحو المستقبل

اختتمت أمس الخميس، فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة والمقام فى شرم الشيخ وسط حضور عربى ودولى كبيرين وبرعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى.



وأكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، أن منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ والذى اختتم أعماله بعد أربعة أيام من المناقشات والجلسات للمنتدى إضافة إلى الكلمات والمداخلات المهمة للرئيس عبدالفتاح السيسى كان ناجحًا وحقق مكاسب متعددة لمصر كما حقق جميع أهدافه لصالح الشباب المصرى وشباب العالم كله.  

قال «سعد الدين» إنه يأتى فى مقدمة النجاحات التى حققها هذا المنتدى العالمى الكبير النجاحات التى حققتها مصر فى الاستعدادات المسبقة لعقد المنتدى وطوال جلساته خاصة فيما يتعلق بتطبيق جميع التعليمات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، معتبرًا هذا المنتدى بمثابة ضربة البداية لعودة جميع المؤتمرات والمنتديات العالمية والإقليمية من جديد رغم وجود فيروس كورونا من خلال التطبيق الدقيق للتجربة المصرية فى عقد هذا المنتدى غير المسبوق عالميًا منذ ظهور جائحة كورونا.

وأردف المستشار أحمد سعد الدين إنه من المكاسب المهمة التى حققها هذا المؤتمر رؤية الرئيس السيسى الواضحة والحاسمة بشأن ضرورة التعاون الدولى فى مواجهة الاثار السلبية لظاهرة التغيرات المناخية، معتبرًا جلسة المنتدى حول هذا الملف بمثابة خارطة طريق للاستعدادات المصرية المكثفة لانعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ فى مدينة شرم الشيخ فى شهر نوفمبر القادم.

واضاف وكيل أول مجلس النواب أنه من ضمن هذه المكاسب نجاح مصر بقيادة الرئيس السيسى فى توصيل رسالة المنتدى وشباب العالم فى كل مايتعلق بملف حقوق الانسان وضرورة ألا تكون نظرة المجتمع الدولى لهذا الملف ضيقة وإنما يجب أن تؤخذ برؤية مصر ومنتدى شباب العالم بأن يتم تطبيق حقوق الانسان بمفاهيمها الشاملة من خلال إقرار حقوق الانسان الصحية والتعليمية والاجتماعية وحقه فى السكن الكريم وغيرها من الحقوق الأخرى مشيرًا الى أن الاهم من ذلك كله أن هذا المنتدى حقق مكاسب كبيرة وغير مسبوقة لمصر من خلال الترويج الكبير للاوضاع السياسية وما تشهده مصر من حالة رائعة فى الاستقرار الامنى اضافة الى الترويج لمصر اقتصاديًا واستثماريًا وسياحيًا خاصة بعد الاهتمام العالمى الكبير من مختلف وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية من نقل كل ما يدور من مناقشات داخل منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ فى صدر نشراتها وتقاريرها عن المنتدى.

من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن منتدى الشباب، بعث رسالة للعالم أجمع أن مصر دولة تحتضن شبابها وتسعى دائما لتمكينهم ورفع قدراتهم وخبراتهم الحياتية.

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن دعم الرئيس  عبدالفتاح السيسى للشباب لا محدود وحريص على منحهم الثقة باعتبارهم قادة المستقبل،  وذلك ما كان واضحا فى حضورهم جلسات المنتدى  ومشاركتهم فى طرح وتبادل الآراء مع كبار المسئولين فى مصر والعالم، لوضع حلول للمشكلات التى تواجه المجتمع الدولى.

وأشار إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب وإشراكهم فى حل القضايا والأزمات يعكس حرصه على خلقً جيل  قادر على مواجهة المستقبل بكل ما يحمله من تطور، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم أصبح  المنصة الحوارية الأهم للشباب للتعبير عن أرائهم وأفكارهم  بمنتهى الشفافية.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن تنظيم منتدى شباب العالم اتصف بالاحترافية، كما أن هناك اعترافًا دوليًا بنتائج وتوصيات هذا المؤتمر العالمى لدعم وتعزيز قدرات الشباب حول العالم.

وأضاف، أنه على الشباب أن يتعلموا إدارة الاختلاف لصالح الدول وإعلامً السلام الاجتماعى، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أتاح تمكين الشباب المصرى وفتح آفاق التواصل معهم خلال السنوات الماضية مشيرا الى أن الشباب المصرى الذى أجاد فى إعداد وتنظيم والمداخلات التى تمت فى ورش العمل نموذج محترم يفتخر به كل مصرى.

وأوضح، أن المنتدى ساهم فى تعزيز الحوار من خلال مناقشة قضايا التنمية، وارسل  رسالة سلام وازدهار من مصر للعالم، ويعد  ايضا فرصة كبيرة لتعزيز الجهود المبذولة فى ملف السياحة وجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة أنه أكد بالدليل القاطع ان مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار.

من جانبه قال اللواء عبدالله لاشين، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الرئيس  عبدالفتاح  السيسى وضع العالم كله أمام مسئولياته التاريخية بشأن الآثار السلبية والخطيرة لظاهرة التغيرات المناخية، وذلك خلال المناقشات الموسعة التى ناقشها مندى شباب العالم حولً تلك الظاهرة.

وأكد «لاشين» أن الرئيس السيسى أوضح للعالم الاهتمام الكبير من مصر بهذه الظاهرة  التى تهدد دول العالم اجمع مشيدًا بجميع القضايا التى تناولها منتدى شباب العالم بحضور نخبة كبيرة من المتخصصين فى مختلف القضايا التى ناقشها المنتدى.

وبدوره قال النائب علاء عبدالنبى، إن منتدى شباب العالم، بعث رسالة للعالم أجمع ان مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار، مؤكدا أن القيادة السياسية تولى الشباب المصرى اهتماما غير مسبوق.