الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الصورة الكاملة للعيد فى مصر

الصورة الكاملة للعيد فى مصر

المصريون احتفلوا بالعيد ككل عام.. الأضحيات موجودة وكميات اللحوم كما هى أو أكثر وموجودة بلا مشكلات فى كل مكان.. منافذ القوات المسلحة ووزارات التموين والزراعة والداخلية فضلا عن جهود وزارات أخرى كالأوقاف أو عدد من المحافظات.. أسعار اللحوم إن لم تكن انخفضت أو بقيت على حالها فهى لم ترتفع!



باقى السلع فى كل مكان خصوصًا الأرز والزيوت وقبل كل ذلك ومعه وبعده الطاقة التى بغيرها ما استفدنا شيئا من كل ذلك!

.. الناس - ولله الحمد - فى الشوارع وأماكن الصلاة والمنتزهات والأندية ومنها من بقى برواده وأعضائه حتى صلاة العيد فى سنة حسنة استنتها النوادى الرياضية الفترة الأخيرة!

ذاهبون وعائدون إلى حيث الزيارات العائلية وإلى حيث عادات العيد وتقاليده.. أدام على شعبنا نعمة الأمن والاستقرار واستمرار عاداتنا الطيبة دون انقطاع .

يتبقى إدراك الجهد المبذول لإنجاز واتمام ذلك على الوجه الأكمل.. وهو - بالمناسبة - ليس جهدا عضليا فحسب.. إنما - وفى موضوع اللحوم مثلا - تدير الأجهزة المعنية الموضوع وفق أدوات عديدة.. سوق اللحوم ممتد من البرازيل وحتى الهند.. لكل شروطه وتفاصيله وأسعاره ومواعيد تسليمه وزمن التسليم واستقباله لرجال المشف البيطرى المصريين فضلا عن استلام الشحنات فى الموانئ المصرية.. حية أو مذبوحة.. ومنها إلى أماكن وسيطة فى الأقاليم قبل المنافذ!! وهذا فى سلعة واحدة دون باقى السلع ودون جهود أجهزة الآمن! الصورة مليئة بالتفاصيل. وكل عام ومصرنا بخير