الخميس 6 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

من بينها خرجوا ولم يعودوا خطة مازنجر والدعوة عامة

موسم استثنائى فى السينما المصرية مع بداية فصل الشتاء

استقبل عدد كبير من الأفلام السينمائية فى الفترة الحالية 3 أفلام منها خطة مازنجر، خرجوا ولم يعودوا، الدعوة عامة، ورغم كثرة عدد الأفلام المعروضة إلا أنها لم تحقق إيرادات تصل إلى 2 مليون جنيه، وتوقع العديد من النقاد أن هذه الأفلام لم تحقق الكثير من الإيرادات خصوصًا فى بداية موسم المدارس والجامعات، ونرصد فيما يلى إيرادات الأفلام المعروضة. 



الدعوة عامة 

حقق فيلم «الدعوة عامة» فى بداية عرضة إيرادات وصلت إلى 203,357 جنيه فى أول أيام عرضه ويعتبر هذا الفيلم آخر الأفلام التى تم عرضها فى شباك تذاكر السينما، وصل إيرادات الفيلم اليوم مليون و600 الفًا و800 جنيه، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول شاب يدعى معتز تدعو له أمه دعوة تصيبه لتتحول حياته إلى مشاكل وأزمات، الفيلم بطولة الفنان أحمد الفيشاوى، محمد عبدالرحمن، أسماء أبواليزيد، وتأليف أحمد عبدالوهاب، وإخراج وائل فرج 

خطة مازنجر

وحقق فيلم «خطة مازنجر» بطولة ياسمين رئيس وحمدى الميرغنى ومحمود حافظ، وبيومى فؤاد، إيرادات وصلت إلى 187 ألف جنيه حققها خلال الأسبوع، قصة فيلم خطة مازنجر تدور فى إطار كوميدى اجتماعى، وتدور أحداث الفيلم على حالة النوستالجيا المتمثلة فى الشخصية الكارتونية الشهيرة مازنجر التى يعرفها الجميع، حيث يتم تناول القصة بشكل كوميدى ساسبنس، من خلال حدث يوقع البطل والبطلة فى مشكلة كبيرة، الفيلم من تأليف. 

خرجوا ولم يعودوا

حقق «فيلم خرجوا ولم يعودوا» المركز الأخير إيرادات ضئيلة جدا لم تتجاوز المليون جنيه على مدار عرضه حيث وصلت إيرادات الفيلم إلى 11 ألفًا و191 جنيها فى شباك التذاكر. 

وتدور أحداثه فى إطار كوميدى تشويقى، يستيقظ حاتم من النوم فيجد نفسه فى بيت ملعون ومتزوج من كاميليا ابنة العمدة خفاجى وله ابن، وسط مروره بسلسة من الأحداث الغريبة.

 وشارك فى الفيلم مجموعة من النجوم منها الفنانة ويزو التى قامت بدور كامليا، خالد عليش، حسنى شتا، وتأليف وائل يوسف، وإخراج حسن السيد.