الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
 الحصاد فى شرم الشيخ

الحصاد فى شرم الشيخ

عام من الجد والعمل والتعب.. عام ومصر كلها تنتظر تلك اللحظة التى تبدأ فيها قمة المناخ واللحظة التى ستنتهى فيها ليعلن العالم كله نجاحها وعلى أفضل ما يكون.



اليوم يحصد شعبنا وتحصد قيادته وحكومته نتاج شهور طويلة من حشد كل الطاقات والإمكانيات من أجل تمثيل قارتها التمثيل اللائق ينتهى إلى إجراءات عملية تساهم فى الاشتباك الفعال مع كل مشكلات المناخ على كوكب الأرض من الاستخدام السيئ للطاقة إلى التصدى للجفاف فى مناطق عديدة بالعالم خصوصًا فى إفريقيا حيث ثلث المناطق الجافة فى العالم وحيث التصحر وقد أصاب هذا الثلث أيضًا فى أغلبه فى مأساة بيئية لا مثيل لها فى أى قارة فى العالم.

اليوم مصر تستقبل الرئيس الأمريكى «جو بايدن» والرئيس الفرنسى «إيمانويل ماكرون» والمستشار الألمانى «أولاف شولتز» رئيسة الوزراء الإيطالية «جورجيا ميلونى» والرئيس البرازيلى «لويز إيناسيو لولا دا سيلفا» فى أول نشاط له خارج بلاده بعد إعادة انتخابه.. اليوم نستقبل أمين عام الأمم المتحدة ورئيس المفوضية الأوروبية وكذلك المفوضية الإفريقية وباقى رؤساء وقادة دول ومؤسسات العالم مع أربعين ألف مشارك آخر. اليوم يقف التاريخ ليسجل من جديد ما قدمت بلادنا للبشرية.. تحيا مصر..