السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خبراء الإعلام يشيدون بـ«القاهرة الإخبارية»

انطلقت قناة «القاهرة الإخبارية»، بشعار «هنا القاهرة.. عاصمة الخبر»، مؤخرًا وتعد القناة صوتا جديدا ومنبرا إعلاميا مستنيرا لمصر يسرد كل التفاصيل الإقليمية لحظة بلحظة، فهى قناة إخبارية مصرية لها بعد إقليمى ودولى تهتم بالشأن الداخلى والخارجى، وتضم عددا كبيرا من الإعلاميين المصريين على شاشتها، بالإضافة الى  30 مراسلا فى مختلف بلدان العالم لتغطية كافة الأحداث.



الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، عبر عن سعادته بانطلاق قناة مصرية إخبارية إقليمية تنافس القنوات الإخبارية الدولية، وترد على الدعاية المضادة والأخبار المغلوطة والشائعات، وتحسن صورة مصر فى مختلف الأحداث.

وأضاف «العالم»، لـ«روزاليوسف»، أنه من الرائع أن تتخذ من المصداقية والسرعة أساسا لها فهذا ما نحتاجه من أخبار مهنية مع تنوع مصادرها، لافتا إلى أنه كان منتظرا هذه الخطوة بوجود قناة مصرية اقليمية تعبر عن قضايانا.

وأشار إلى أنه متفائل بوجود هذه القناة، معبرا عن أمنيته لها بكل التوفيق.

الدكتورة منى الحديدى أستاذ الإعلام بكلية إعلام جامعة القاهرة، قالت، إن الساحة الإعلامية تحتاج إلى قناة إخبارية لأنه فى ظل متغيرات العصر والأحداث المتواكبة التى تعيشها مصر والعالم، يزداد أهمية ووظائف الخدمات الإخبارية.

وأضافت أن مفهوم القنوات الإخبارية اتسع حاليا، ليس مجرد تقديم أخبار، بل جعل المشاهد يعايش الأحداث فى لحظتها ويكون فى قلب الحدث، لافتة إلى أن القاهرة الإخبارية تقوم على فكر جديد باستخدام التكنولوجيا الحديثة نظرا لإمكانياتها المادية.

وأشارت إلى أن وجود شبكة مراسلين يجعلها تتواصل مع المتخصصين للتعرف على آرائهم وتحليلاتهم، معبرة عن مدى إعجابها بفكرة الدمج ما بين الخبرات والكوادر الشابة فى فريق عمل القناة فهو أمر رائع، اذ إنه يعد بمثابة تواصل بين الأجيال.

وأشادت «الحديدى» باطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هذه القناة الإقليمية، مشيرة الى أنها مطلب جماهيرى ومطلب أكدت عليه كثير من الأبحاث والدراسات الإعلامية بضرورة وجود قناة إخبارية مصرية إقليمية. 

الجدير بالذكر أن من ضمن الإعلاميين والكتاب الصحفيين، الذين انضموا لشاشة القاهرة الإخبارية، الكاتب الصحفى عادل حمودة، الإعلامى جمال عنايت، أميمة تمام، المذيعة فيروز مكى، داليا أبوعميرة، وغيرهم، بالإضافة إلى الإعلامية إنجى القاضى التى أعلنت انضمامها إلى القناة مؤخرًا.