الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
مبادرات إيجابية

مبادرات إيجابية

فى الوقت الذى أرى الدولة فى أمس الحاجة لأى جهود إيجابية.. فكرة أو مبادرة .. أو خطة تساعد تحت أى مسمى.



أجد الكثيرين «مكبرين دماغهم» و«كأنهم من بنها»..

وكأن البلد ليست بلدهم!!

إيه البرود ده؟!

التنمية الدولة بتبنيها.. وبتدفع.. وبتحل تحديات تواجه البشر طبقا لما لديها من موارد:

خبراء المقاهى.. فى مصر لا تتغير قناعتهم ولا رؤيتهم.. يؤمنون بأن أى مكسب للبلد لازم يصل إليه كاش والآن..

طالما أن الناتج لا يقسم مباشرة إذا هو غير معنى بالموضوع.. كتبت وناشدت بأن يفتح الباب أمام شباب الجامعات ومراكز الشباب واتحاد شباب العمال وطلبة المدارس.. لزيارة التنمية ، إسكان .. مصانع.. مشروعات وطنية.

قلت وكتبت وروجت لزيارة مصانع كيما أكبر وأهم المشروعات.. المصنع حاجة غير طبيعية، أعظم وأحدث تكنولوجيا، خبراء أجانب مع المصريين وعقود تصدير لدول جنوب آسيا وغيرها.

أكثر من نقطة مضيئة فى مصر.. الناس لا تشعر..

قلت وكتبت ونبهت أن مشروع عمل محاكاة لطلائع وشباب مشروع حياة كريمة أمر فى غاية الأهمية، وهو من أهم مشروعات د.أشرف صبحى لعام 2022 والمبادرة لـ د.عزة الدُرى وكيل الوزارة السابقة وإدارتها.. وطالبت بتعظيم المشروع.. ليصل إلى أكبر عدد ممكن من طلائع 9 - 16 عاما.. وهو منح الفرصة للمشاركة والمشاهدة والاستماع لمدة أسبوع من التدريب فى حمامات السباحة.. ممارسة الرياضة والمنافسة، زيارات لمعالم سياحية للطرق، الكباري، المولات.. الاختلاط بحركة الحياة.. خبراء فى الرسم والموسيقى، والفنون، محاضرات فى كيفية التعامل مع أثاث المدرسة والأساتذة والطلاب، والشوارع، الأسرة، مركز الشباب، المستشفى.

مبادرة شوف بنفسك تتيح الفرصة أمام شبابنا لمشاهدة ما يجرى فى بلدنا من تنمية، الإيمان بأن أفضل طريق لصناعة المصداقية هى أن ترى بنفسك وطالما «شفت» بنفسك يبقى أنت أصبحت أكيد مدافع عن المشروعات أمام خبراء المقاهى وحزب الخراب من أعداء البلد.. وزير الشباب بالاتفاق مع التعليم العالى والتعليم، يجب أن يقوم ببذل جهود للتشبيك مع تلك الوزارات وتعمل على تنفيذ المبادرة .

على وزارة الشباب أن تدرك أن أحد مهام عملها هو الترويج للتنمية بين الشباب والطلائع كما حدث منذ ست سنوات عندما قامت الوزارة فى تنفيذ أكبر مبادرة هدفها كان مساندة السياحة المعطلة بسبب الإرهاب وأيضا مشاهدة التنمية من خلال شباك الأتوبيسات للطريق من ستاد القاهرة إلى شرم الشيخ، ومشاهدة التنمية السياحية الموجودة.