الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يغلق ملف «الكأس» ويستعد للدورى

توج الاهلى أمس الأول الاثنين ببطولة كأس مصر للمرة 38 فى تارخه بعد أن حقق الفوز على فريق بيراميدز فى المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف ليصل المارد الأحمر للبطولة  رقم 144 فى جميع البطولات عبر تاريخه على مدار 100سنة، حيث توج الفريق باول بطولة رسمية توج بها الاهلى كانت فى 10 ابريل 1923 وتوج بكأس السلطان حسين بعد الفوز فى النهائى على دراجونز ٢-٠ وأمس الاول بعد ١٠٠ سنة بالظبط يتوج الأهلى بأحدث بطولة بالتتويج بكأس مصر بعد الفوز على بيراميدز ٢-١.



عاش لاعبو وأعضاء الجهاز الفنى للنادى الأهلى وجماهيرهم ليلة رمضانية مبهجة. 

ومن جهته أعرب السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى عن سعادته الكبيرة بالفوز بأول بطولة التى رسمتها جماهير الاهلى التى أرجع اليها سبب عودة قوة الاهلى من جديد امام الهلال السودانى وغزل المحلة واخيرا بيراميدز فى نهائى كأس مصر. 

واكد كولر كرة القدم تختلف فى وجود الجماهير وأثنى السويسرى على المصريين بقوله إنهم مجانين كورة.

وأشكر جمهور الأهلى على دعمهم طوال المباراة وهو ما يجعلنى سعيدًا أنى أدرب فريقا بحجم الأهلى ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة.

وأضاف كولر ان بيراميدز يتمتع بالقوة الكبيرة ويلعب كرة جيدة للغاية والشوط الأول أتيحت لنا أكثر من فرصة كان من المفترض أن تنهى اللقاء لصالحنا، ولكن نجحنا فى خطف الفوز بالشوط الإضافى.

وفى السياق ذاته رفض السويسرى مارسيل كولر منح لاعبيه أى راحة وخاض الفريق بالامس تدريبات استشفائية، وذلك من أجل التحضير لخوض مواجهة فاركو ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدورى المصرى الممتاز يوم الجمعة القادم.

وتحدث اللاعبون عن هذا الانجاز.. فى البداية أكد محمد الشناوي، حارس مرمى وقائد الفريق، إنه يشعر بسعادة كبيرة بعد التتويج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز، مؤكدًا أن تنفيذ تعليمات المدير الفنى مارسيل كولر كانت السبب الرئيسى فى الفوز باللقاء. 

وأكد الشناوى أن لاعبى الفريق سيحتفلون بلقب الكأس هذه الليلة فقط، وأنهم سوف يبدأون من الغد الاستعداد بقوة للمباراة المقبلة فى الدوري.

كما أعرب سامى قمصان، مدرب الأهلى، الفوز بالكاس يعطى الفريق ثقة كبيرة ويدفعه إلى قطع خطوة نحو بطولة جديدة ننافس عليها وهى كأس السوبر المصري. 

وشكر قمصان جماهير الأهلى قائلا: نهدى جماهيرنا الفوز باللقب فى المقام الأول، ونشكرها على الدعم المستمر لنا محليًّا وإفريقيًّا. 

وأوضح قمصان: اللاعبون أثبتوا بروحهم القتالية وتركيزهم أنهم أبطال وينافسون بشراسة على كل لقب، لأن هذه هى سمة شخصية لاعب النادى الأهلى على مر التاريخ.

بينما قال خالد عبدالفتاح، لاعب الاهلى الجديد: إنه سعيد للغاية بتحقيق أول لقب له مع الأهلي، مشيرًا إلى أنه منذ انضمامه للفريق وهو يعلم أنه سيفوز بثلاثة أو أربعة ألقاب على الأقل فى مواسمه الأولى مع الفريق.

وقدم عبدالفتاح التهنئة إلى جماهير الأهلى التى وصفها بأنها اللاعب رقم 1، والمحرك الأساسى للفريق، بفضل مساندتهم ودعمهم الدائم للاعبين.

وقال خالد عبد الفتاح إنه يفخر بثقة جماهير الأهلى بقدراته، مؤكدًا أن هذا الشعور يمنحه دفعة قوية وانطلاقة حقيقية نحو تقديم أفضل مستوياته ليكون عند حسن ظنهم باستمرار، ويدفع أيضًا لاعبى الفريق إلى المنافسة بقوة على كل البطولات.

من جانبه قال حسين الشحات، احد فرسان مباراه نهائى كاس مصر، إنه سعيد بتحقيق الكثير من الألقاب مع النادي، مؤكدًا أن لاعبى الأهلى ينافسون باستمرار على الألقاب والبطولات، متمنيًا تحقيق المزيد.

وأكد الشحات أن لاعبى الأهلى كانت لديهم رغبة كبيرة فى التتويج بلقب كأس مصر، لكى تكون لديهم فرصة للمنافسة على بطولة أخرى وهى كأس السوبر، مشيرًا إلى أن التركيز حاليًّا سيكون على بطولة الدوري، ثم يبدأ التركيز على التتويج بلقب السوبر.

وعلمت «روزاليوسف» أن الأهلى سوف يقوم بالتجديد لحسين الشحات لمدة ثلاث سنوات قادمه خلال الساعات القادمه خاصة أن هناك اكثر من جلسة جمعت مسئول الاهلى واللاعب وتم الاتفاق على كل بنود العقد الجديد.

من جانبه أبدى الجزائرى أحمد القندوسي، لاعب الاهلي، سعادته بتحقيق أول بطولة له مع الفريق، مؤكدًا أن الفوز بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز بطولة مهمة للغاية، وتمنح اللاعبين ثقة كبيرة فى أنفسهم لتحقيق المزيد من البطولات فى الفترة المقبلة.

وأشار القندوسى إلى أنه يشعر بحب جماهير الأهلى له حتى من قبل انضمامه للفريق، وهذا الأمر يسعده بشدة، متمنيًا أن يكون عند حسن ظنهم، وأن يسهم فى تحقيق الكثير من الألقاب بقميص الأهلي.